أخبار العالم

الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار موجة البرد والأمطار

 

 

قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجات الحرارة اليوم أقل من معدلها الطبيعي بنحو 4 درجات، مناشدا شاهين المواطنين بارتداء الملابس الشتوية على مدار اليوم كله، وخصوصا الأطفال.

وتشهد درجات الحرارة العظمى فى القاهرة 17 والصغرى 10، إضافة إلى نشاط الرياح الذي يشعرنا ببرودة أكثر، مع انخفاض نسبة الرطوبة بشكل نسبي في بعض الموجات، وهو ما يعطي إحساسا أكثر ببرودة الجو أيضا.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هبة ماهر، ببرنامج “8 الصبح”، المذاع على شاشة “Dmc” أن الفترات المقبلة، وخصوصا في فترات الليل والصباح الباكر ستكون درجات الحرارة منخفضة، ما بين 12 و11 درجة مئوية، لكن من خلال ساعات النهار ستكون بعض الأيام بها سحب كثيفة تقلل سطوع الشمس وتقل درجات الحرارة، وأيام أخرى تكون درجات الحرارة بمعدلها الطبيعي في هذا التوقيت من العام.

وأكد شاهين انكسار موجة البرد التي تتعرض لها القاهرة اعتبارا من يومي الأحد والإثنين، وتعود درجات الحرارة لطبيعتها تدريجيًا، موضحا أن هناك فرصا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، لكنها أقل غزارة من الأيام السابقة، وفرص سقوط الأمطار على القاهرة ضعيفة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى