أخبار العالم

الأرصاد الجوية تكشف عن تفاصيل طقس الأسبوع

قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه يوجد استقرار نسبي في الأحوال الجوية، مشيرًا إلى وجود شبورة مائية كثيفة على بعض الطرق وبالأخص الطرق الموجودة بالقرب من الطرق الزراعية والمسطحات المائية.

وأضاف شاهين، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي أحمد أبوزيد، ببرنامج هذا الصباح، المذاع على شاشة إكسترا نيوز، أن درجات الحرارة أقل من المعدل الطبيعي بدرجتين، لافتًا إلى أنه هناك فرص لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ولكنها خفيفة ومتوسطة.

وأكد شاهين، أن الانخفاض الملحوظ بدرجات الحرارة نستشعره في الساعات الأولى من الصباح، والساعات المتأخرة من الليل.

وناشد شاهين، المواطنين بتغيير نوعية الملابس، وارتداء الملابس الشتوية، وخصوصا خلال الخروج باكرًا للأشغال اليومية، خاصة الأطفال وكبار السن، مؤكدًا أن درجات الحرارة تستمر هذا الأسبوع في الانخفاض.

وأوضح أن هذه الفترة من العام تشهد تقلبات جوية على المنطقة العربية بالكامل ومن ضمنها مصر، مبينًا أن بعض الدول العربية تأثرت كثيرًا بالتغيرات المناخية، وحدثت بها ظواهر كارثية.

وأشار إلى أن الظواهر الكارثية التي شدتها العواصم العربية، سببها عدم اعتياد تلك البلدان على مواجهة هذا المناخ، مشددًا على أن البحرين الأحمر والمتوسط بمصر يعتبران وسائل دفاع طبيعية عن كل هذه الظواهر.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى