أخبار العالمسلايد

الأرصاد الجوية تنصح المواطنين بتوخي الحذر

 

كتب | أحمد الدويري

تشهد مصر هذه الأيام حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتساقط الأمطار في بعض المناطق، وبعدها تعاود ارتفاع درجات الحرارة.

ومن هذا المنطلق وجه محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية نصائح للمواطنين، مؤكدًا أن مصر تشهد في فصل الخريف والملقب بفصل التقلبات الجوية انخفاض في درجات الحرارة.

وأشار إلى أن الانخفاض يبدأ في الساعات الأولى من الليل والأولى من الصباح، والدرجات العضمى مستقرة حتى الآن، ومن المنتظر ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى.

ووجه نصائحة للمواطنين قائلاً: أنصح بتوخي الحذر ومتابعة النشرة الجوية للاستقرار على ارتداء

قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد فى فصل الخريف والملقب بفصل التقلبات الجوية، انخفاض فى درجات الحرارة وتكمن فى بداية الساعات الأولى من الليل وفى الساعات الأولى من الصباح، أما الدرجات العظمى مستقرة حتى الآن، فيما ستشهد الفترة القادمة ارتفاع فى درجات الحرارة مرة أخرى، وينصح المواطنين بتوخى الحذر، ومتابعة النشرة الجوية للاستقرار على ارتداء الملابس المناسبة لها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «أكسترا نيوز»، أن مصر تشهد كثافة الشبورة على الطرق الزراعية والمناطق القريبة من المياه، والسواحل الشمالية، مطالبا سائقى المركبات القيادة بحذر على الطرق.

وتابع شاهين، أن هناك هدوء فى سرعات الرياح واستقرار حالة الجو، مضيفا أن مصر تخطت المنخفض الجوى الذى أثر على ليبيا والأردن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى