أخبار مصرسلايد

الأتربة هي البداية.. الأرصاد الجوية تحذر من الخروج حتى هذا اليوم

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

الأرصاد الجوية تحذر من الخروج حتى هذا اليوم.. حذرت هيئة الأرصاد المواطنين من طقس الأيام المقبلة والتي يتوقع الخبراء انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلالها.

حيث أعلنت وزارة البيئة أن نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة تبدأ اليوم الأربعاء وتستمر حتى غدًا، ومن المتوقع أن تتقدم تدريجيًا حتى محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعذ مناطق سمال الصعيد، وهو ما يؤثر بدوره بشكل سلبي على جودة الهواء.

وفي هذا المقال يستعرض معكم موقع “الشرقية توداي” حالة الطقس غدًا وأهم أخبار الطقس خلال الأيام المقبلة، فتابعوا معنا…

الأرصاد الجوية

حذرت الأرصاد من حالة الطقس غدًا الخميس 14 يناير وحتى يوم الأحد المقبل الموافق 17 يناير، مشيرة إلى أنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال تلك الفترة.

وطالبت  الأرصاد المواطنين بضرورة اتخاذ الاستعدادات والتدابير اللازمة، للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة كالأمطار والأتربة والشبورة المائية.

وأكدت وزارة البيئة أنه في حال سقوط أمطار، سترتفتع جودة الهواء بشكل مباشر مما يخفف من حدة أزمة الأتربة، وذلك بالاستناد للتقارير الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية ومنظومة الإنذار المبكر التابعة للوزارة.

فيما أوضحت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الوزارة تتابع مؤشرات جودة الهواء بشكل مستمر، وسيتم الإعلان عن أي مستجدات بشأن الطقس، حيث يتم الرصد من خلال منظومة الرصد المستمر لجودة الهواء والمنتشرة في أنحاء الجمهورية.

أخبار الطقس في مصر

إليكم أخبار الطقس خلال الأيام المقبلة:

حالة الطقس غدًا الخميس 14 يناير

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% تقريبًا، كما يتوقع الخبراء أيضًا نشاط رياح مثير للأتربة وللرمال على مناطق من السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري ومناطق من السواحل الشمالية الشرقية، وأيضًا وسط سيناء ومدن القناه وشمال وجنوب الصعيد على فترات متقطعة.

حالة الطقس الجمعة 15 يناير

أما في يوم الجمعة المقبل فيتوقع خبراء الأرصاد سقوط أمطار من خفيفة غلى متوسطة بنسبة 40% مع حدوث شبورة مائية صباحًا، وذلك على فترات متقطعة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية.

وبعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس السبت 16 يناير

أما بخصوص طقس السبت فيتوقع خبراء الأرصاد وجود فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وشبورة مائية صباحًا، وذلك على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وعلى بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس الأحد 17 يناير

وفي يوم الأحد المقبل يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة 40% تقريبًا وشبورة مائية صباحًا، وذلك على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وأيضًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس الاثنين 18 يناير

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة يوم الاثنين المقبل، وذلك على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، كما يتوقع الخبراء ايضًا نشاط الرياح على السواحل الشمالية، وحدوث شبورة مائية صباحًا على القاهرة والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى