أخبار العالمسلايد

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة الأحد.. وعاصفة ترابية الإثنين على أنحاء الجمهورية

الشرقية ارصاد (4)

 
قال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد أحمد عبد العال، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر اعتبارا من يوم الأحد القادم.
وأوضح، في بيان للهيئة، أن رياح مثيرة للرمال والأتربة ستنشط مؤدية إلى انخفاض مستوى الرؤية على الطرق خاصة الصحراوية وإلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحرين الأحمر والمتوسط على أن يمتد نشاط الرياح، والذى يصل لحد العاصفة على باقى أنحاء الجمهورية حتى القاهرة يوم الإثنين.

وأشار إلى أن الرياح يصاحبها انخفاض فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 3 إلى 4 درجات أقل من معدلاتها الطبيعية فى نفس هذا الوقت من العام، ليسود طقس بارد نهارا شديد البروده ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد هذا وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال البلاد تكون خفيفة على محافظات الوجه البحرى والقاهرة.

وتهيب الهيئة بكل  المسئولين عن تلك المحافظات خاصة الإدارت العامة للمرور لتلك المحافظات اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، كما يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مـدار الـ24 ساعة على التليفون الأتي 26849859 .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى