أخبار مصرسلايد

الأرصاد: بداية الخريف الأربعاء القادم.. وتحذر سكان هذه المناطق من الأمطار الغزيرة والسيول

بداية الخريف

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن موعد بداية فصل الخريف، قائلة أنه من المنتظر بداية الخريف يوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر الجاري، على أن يستمر حتى يوم الاثنين الموافق 20 ديسمبر القادم.

الأرصاد: بداية الخريف الأربعاء القادم

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الأحد، أن فصل الخريف يعتبر فصل انتقالي بين ارتفاع درجة الحرارة وكذلك الرطوبة العالية في الصيف، وانخفاض درجة الحرارة وسقوط الأمطار بالشتاء.

وأوضحت الهيئة أن فصل الخريف يعتبر فصلا معتدلا من حيث درجات الحرارة، ولكن يشهد في بعض الأوقات عدم استقرار في الأحوال الجوية.

أمطار غزيرة على الوجة البحري والقاهرة

وتوقعت الأرصاد الجوية تكوين منخفضات جوية على البحر المتوسط، بالإضافة إلى اضطراب طبقات الجو العليا، مما يتسبب في سقوط أمطار غزيرة أحيانا على القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية.

أمطار غزيزة وسيول على الصعيد وجنوب سيناء

وأضافت أن مناطق جنوب البلاد وجنوب سيناء ومحافظة البحر الأحمر تتأثر بامتداد منخفض السودان الموسمي، مما يتسبب في ارتفاع نسبة الرطوبة، وبالتالي تشهد هذه المناطق أيضا سقوط أمطار غزيرة.

إضافة إلى تكون السيول على السلاسل البحر الأحمر، والمناطق الجبلية في سيناء، وجنوب البلاد.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى