أخبار مصرسلايد

كتلة هوائية قادمة من أوروبا تضرب البلاد.. الأرصاد تحذر من ثلوج بهذه المناطق

الأرصاد تحذر من ثلوج بهذه المناطق
الأرصاد تحذر من ثلوج بهذه المناطق

الأرصاد تحذر من ثلوج بهذه المناطق.. أكد الدكتور محمود شاهين مدير عام إدارة التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد أن البلاد تتأثر بكتلة هوائية قادمة من جنوب أوروبا مع ارتفاع سرعة الرياح على الطبقات المجاورة على سطح الأرض مما يزيد من سرعة الرياح وطقس شديد البرودة.

وأضاف شاهين أن درجات الحرارة هذه الأيام أقل بقليل من معدلاتها العادية لهذا الوقت من العام ، موضحا أن شهر يناير هو أبرد شهور فصل الشتاء.

الأرصاد تحذر من ثلوج بهذه المناطق

وشدد شاهين على أنه في ظل غياب ضوء الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير وتتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 6 و 7 درجات مئوية في شمال البلاد ، وأقل من 5 درجات في شمال الصعيد ، مع احتمال تساقط ثلوج بمرتفعات سانت كاترين.

شاهد أيضًا: مش برد دا أوميكرون.. اعزل نفسك فوراً عند شعورك بهذه الأعراض

الأرصاد تحذر من ثلوج بهذه المناطق
الأرصاد تحذر من ثلوج بهذه المناطق

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من ضرورة ارتداء ملابس شتوية ثقيلة خلال الفترة المقبلة ، حيث يستمر الطقس شديد البرودة حول العالم ، مع نشاط رياح ملحوظ يزيد من الشعور بانخفاض درجات الحرارة حول العالم ، بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات.

كما حذر المواطنين من ضرورة توخي الحذر من الضباب على الطرق التي تظهر بكثافة ، وضرورة اتباع التعليمات المرورية وتجنب السرعات الزائدة.

يشهد الطقس اليوم انخفاضًا جديدًا في درجات الحرارة ، حيث يسود الطقس البارد نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد ،

ومعتدل فوق جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد , بارد ليلاً في جميع أنحاء البلاد حتى نقطة الصقيع وسط سيناء.

وأفادت هيئة الأرصاد الجوية ، أن طقس اليوم شهد ضبابًا كثيفًا صباحًا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر من ثلوج بهذه المناطق
الأرصاد تحذر من ثلوج بهذه المناطق

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى