أخبار مصرسلايد

عواصف باردة وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة (فيديو)

عواصف باردة وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة (فيديو)
عواصف باردة وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة (فيديو)

عواصف باردة وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة

قال خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بالإضافة إلى نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء.

وأشارت الأرصاد أن الأمر قد يصل لحد العاصفة على الأماكن مما يؤدي لانخفاض رؤية الأفقية على الطرق، وناشدت الهيئة المواطنين بالالتزام بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة لبرودة الأجواء ليلا وانخفاض درجات الحرارة الصغرى.

إقرأ أيضا

الحرارة تصل لـ9 درجات.. حالة الطقس اليوم حتى السبت وتحذيرات من أمطار متفرقة

ومن جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بالفعل قد بدأت التقلبات الجوية، ونشاهد نشاط الرياح وأتربة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، وتتسبب سرعة الرياح العالية جدا لاضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

وأضافت “شاكر” أنه خلال الساعات الأخيرة من اليوم الثلاثاء ستشهد مناطق الساحل الغربي من البلاد أمطار خفيفة مثل مطروح والسلوم، وتمتد هذه الأمطار غدا الأربعاء على كافة محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري، وتكون أمطار متوسطة الشدة، مع استمرار لنشاط الرياح، واضطراب الملاحة البحرية.

وأوضحت الدكتور إيمان شاكر أن بعد غد الخميس سيشهد ستعود الأحوال الجوية للاستقرار، وتعود الرياح لسرعتها الطبيعية وكذلك حركة الأمواج في البحر المتوسط، مع انعدام سقوط الأمطار.

وأكدت وكيل مركز التحاليل والاستشعار عن بعد أن الرياح غدا الأربعاء ستصل لحد العواصف على الطرق السريعة والمكشوفة، مشيرة أن الرياح جنوبية غربية وستكون محملة بكمية عالية من الأتربة، لذلك ستنخفض الرؤية الأفقية على الطرق وخاصة على الطرق بالسواحل الشمالية والمناطق الغربية.

وأشارت درجات الحرارة غدا الأربعاء تعتبر في المعدلات الطبيعية، ولكن سرعات الرياح تزيد من الإحساس ببرودة الطقس وخاصة خلال ساعات الليل والصباح الباكر، ووجهت نصيحة هامة للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة، موضحة أن درجات الحرارة العظمى على القاهرة بين 20 و 21 درجة، والسواحل الشمالية من 19 إلى 20 درجة، وجنوب البلاد من 27 إلى 29 درجة.

وشددت “شاكر” على قائدي السيارات بضرورة القيادة بهدوء وخاصة على الطرق الصحراوية وذلك بسبب زيادة الأتربة في الأجواء التي تؤدي لانخفاض الرؤية، مضيفة أيضا أن صباح يوم الخميس ستعود الشبورة المائية لذلك يجب أيضا القيادة بهدوء.

كما نصحت بتجنب التواجد أسفل اللوحات المعدنية والأشجار تخوفا من سقوطها بسبب سرعات الرياح.

عواصف باردة وأمطار.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس خلال الساعات القادمة (فيديو)

2

كما كشفت الصور التي التقطتها الأقمار الصناعية عن السرعات الكبيرة للرياح وذلك لليوم الثاني على التوالي، وأوضحت الأرصاد في بيان لها منذ قليل، استمرار هبوب رياح جنوبية غربية جافة وباردة علي الساحل الغربي خلال ساعات الليل، لتعطي مزيد من الإحساس ببرودة الطقس على محافظات السواحل الغربية.

وأضافت أن الرياح تتقدم مع الوقت إلى الداخل لتكون ذروة نشاط الرياح الساعات الأولى من صباح الأربعاء، ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 55 كم في الساعة، وتزيد هباتها بكثير لتعمل علي إثارة الرمال والأتربة على غرب البلاد والدلتا والقاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب الصعيد وسيناء تصل إلى حد العاصفة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة.

وأشارت: كما تؤدي سرعات الرياح العالية على مسطح البحر المتوسط إلى ارتفاع الامواج بشكل كبير، ومن المتوقع أن تصل إلى 5 أمتار على سواحل الإسكندرية ومطروح وجميع المحافظات المطلة علي البحر المتوسط.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى