أخبار مصرأخبار العالمسلايد

الأرصاد تحذر من طقس الغد: انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة وهذه أماكن سقوط الأمطار

الأرصاد تحذر من طقس الغد
الأرصاد تحذر من طقس الغد

الأرصاد تحذر من طقس الغد.. نصح الدكتور” محمود شاهين” مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين، بارتداء الملابس الشتوية بداية من غدًا الاربعاء

موضحًا أنه بداية من غد ستشهد درجات الحرارة انخفاضًا ملحوظًا، وذلك في أغلب محافظات مصر.

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامي “سيد علي” مقدم برنامج “حضرة المواطن”، أن درجات الحرارة بداية من غد ستكون 22 درجة والصغرى 15 درجة

الأرصاد تحذر من طقس الغد

وأضاف مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، أنه توجد فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية، ومناطق من الوجه البحري.

وعن موعد بداية موسم الشتاء، أكد شاهين على أنه سيبدأ فى 21 ديسمبر، ولذلك يجب على المواطنين الاستعداد لموسم الشتاء بارتداء الملابس الثقيلة.

وتشهد المدن، طقسًا معتدلًا نهارًا، شديد البرودة ليلًا، وفقًا لبيان هيئة الأرصاد الجوية لحالة الطقس ودرجات الحرارة بها.

وكان قد أعلن محمود شاهين مدير مركز التنبؤات و الإنذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، مسبقًا، عن بداية موعد الشتاء فلكياً في 21 ديسمبر القادم

وأضاف شاهين، أن طوال الفترة الماضية شهدت البلاد مناخ خريفي متقلب، ما بين أمطار ورعد وبرق في بعض المناطق، ولكن محبين فصل الشتاء ينتظرون موعد ارتداء الملابس الشتوية.

الأرصاد تحذر من طقس الغد
الأرصاد تحذر من طقس الغد

حالة الطقس غدا

وأكد أن هناك شائعات كثيرة حول تعرض البلاد لشتاء قارس بسبب التغيرات المناخية، وهذه الشائعات ليس لها أي أساس علمي وغير صحيحة.

وأفاد شاهين، أنه مع بداية فصل الشتاء فلكياً في 21 ديسمبر، يكون الوقت المناسب لارتداء الملابس الشتوية الثقيلة في هذا الموعد هو التوقيت المناسب.

وكان قد نصح رئيس التنبؤات و الإنذار المبكر، بارتداء الملابس الخريفية هذه الأيام نهارا، مع اصطحاب جاكيت فى أوقات الليل والصباح الباكر لأن في تلك الفترة ويكون الطقس مائل للبرودة على مناطق وبارد على بعض المناطق الأخرى.

وأكد أن البلاد تتعرض خلال الأيام القادمة إلى منخفض جوي موجود في طبقات الجو العليا

سيعمل على انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، بالإضافة إلى تغيير اتجاه الكتل الهوائية

حيث أنها خلال الأيام الحالية تكون جنوبية غربية وجنوبية شرقية قادمة من مناطق دافئة في درجة حرارتها.

اقرأ أيضًا: منخفض عملاق وأمطار رعدية تضرب البلاد فى هذا الموعد.. إنذار شديد من الأرصاد

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى