سلايدسياسة

الأرصاد تحذر من ظاهرتين خلال 3 أيام مقبلة

الزقازيق
الزقازيق

كتب | أحمد الدويري

على الرغم من اعتدال درجات الحرارة أمس، إلا أن طقس اليوم يشهد انخفاضًا ما بين 4-5 درجات، حيث ستصل درجات الحرارة إلى 20 على القاهرة وعدد من المحافظات.

وحذّر الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة في الأرصاد الجوية، في تصريح له ، من ظاهرتين جويتين حتى منتصف الأسبوع، تتمثل في الشبورة المائية الكثيفة خلال الساعات الأولى من الصباح الباكر، ما يعيق الرؤية الأفقية على الطرق، بجانب وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من سيناء وشمال الصعيد وتكون مثيرة للرمال على المناطق المكشوفة، وأيضا المزيد من التقلبات الجوية خلال الأيام المقبلة، وستكون سريعة، حيث إن فصل الشتاء مازال أمامه 20 يوما على الأقل.

وطالب شاهين بعدم تخفيف الملابس، حيث إنه ما زال هناك فرصة لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية والشرقية، وعلى بعض المناطق بوسط الدلتا.

وفى ضوء توقعات الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، نقدم لكم نصائح مهمة وضرورية، وجهها طبيب الأمراض الصدرية الدكتور طه بكري للمواطنين، يجب اتباعها قبل النزول من المنزل:

– عدم تخفيف الملابس عند الخروج من المنزل غدًا، ويفضل ارتداء ملابس ثقيلة مثل الجواكيت الجلدية.

– الابتعاد عن الأماكن المزدحمة خاصة المليئة بالمدخنين.

– عدم الخروج في الأماكن إذا كان الجو مليئًا بالأتربة والهواء البارد.

– تناول العصائر التي تحتوي على فيتامين سي مثل عصير الليمون والجوافة.

– يفضل عدم الاستحمام خلال اليومين المقبلين، لأن ذلك يساعد على الإصابة بنزلات البرد.

– التوقف عن التدخين، لأنها تُؤثر على وظائف الجهاز التنفسي.

– الإكثار من شرب السوائل الدافئة مثل النعناع والينسون.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى