أخبار مصرسلايد

الأرصاد تحذر من موجة حارة جدا على جميع الأنحاء في هذه الموعد

الأرصاد

أعلن الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية،أن البلاد تشهد موجة شديدة الحرارة، ومن المتوقع أن تتجاوز درجة الحرارة في على القاهرة 40 درجة مئوية، وذلك يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وأضاف “محمود شاهين” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية ” mbc مصر”: دائما النصف الثاني من الربيع يشهد ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ويتم تسجيل فيه أعلى درجات حرارة على مدار العام كله، وتتجاوز درجة الحرارة في فصل الصيف”.

واستكمل: “خلال الفصل الثاني من فصل الربيع ترتفع أيضا الرطوبة بشكل كبير، وتتجاوز الـ90%، وذلك في الفترة من أول شهر مايو حتى منتصف شهر يونيو”.

ووجه “عمرو أديب” لمدير التنبؤات، سؤال مهم بالنسبة للعديد من المواطنين، وقال له: “يعني نشيل الشتوي خلاص كده؟”، وكان الرد: “أن فصل الشتاء قد انتهى ولن نحتاج الملابس الشتوية خلال الأيام القادمة، كما أن فترات الليل ستكون فيها درجات الحرارة معتدلة تتعدى الـ20 درجة”.

ووجه “شاهين” تحذير هام بالنسبة للأطفال وكبار السن، بعدم التعرض للمراوح ومكيفات الهواء بشكل مباشر، خاصة في الأيام التي تشهد نشاط للرياح.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى