أخبار العالم

الأرصاد تحذر من تعرض البلاد لموجة جديدة شديدة الحرارة

1
الطقس

كتب | أحمد الدويري

تستمر الموجات شديدة الحرارة على مصر خلال هذه الأيام، حيث ترتفع الحرارة بشكل كبير على مدار اليوم سواء في النهاء أو الليل.

وارتفاع الرطوبة أيضًا على فترات اليوم، مما يشعر الإحساس بالحرارة الشديدة في أغلب أنحاء الجمهورية.

وقالت قالت الدكتورة «إيمان شاكر»، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة لتصل العظمى إلى 39 درجة.

وأضافت أن اليوم يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة يصل إلى درجتين مقارنة بالأيام الماضية، لافتة إلى أن الطقس شديد الحرارة أثناء النهار معتدل أثناء الليل.

اقرأ أيضًا الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

وأِشارت، إلى أن درجات الحرارة المرتفعة تستمر بداية من اليوم وحتى الأحد كبداية لموجة حارةجديدة ويستقر الطقس بداية من يوم الاثنين لتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعي.
وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في فترة الظهيرة، والحماية جيدًا من التعرض للشمس، الإكثار من تناول العصائر والمشروبات خاصة المياة، ارتداء الملابس القطنية ذات الألوان الفاتحة، عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، وفي حالة تعرض أي شخص لضربات الشمس يوصى باللجوء وبسرعة لأقرب مستشفى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى