أخبار العالمسلايد

الأرصاد تحذر من 6 موجات عدم استقرار في الربيع

انخفاض طفيف فى درجات الحرارة.. والطقس معتدل على أغلب الأنحاء

كتب | أحمد الدويري

صرح الدكتور «أحمد عبدالعال» رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الربيع سيبدأ جغرافيا، غدا، 21 مارس الجاري، حيث يتسم بالاعتدال في الأحوال الجوية، يتخلله من 4 إلى 6 موجات من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تسمى بـ«الموجات الخماسينية».

مشيراً إلى أن الموجات الخماسينية عبارة عن منخفضات حرارية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية تتقدم نحو الشرق، يصاحبها رياح جنوبية غربية تكون نشطة للغاية في سرعتها، ما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، تصل أحيانا حد العاصفة.

وتابع خلال بيان له أن ذلك يؤدي أيضا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية، خاصة فوق سطح البحر المتوسط، ويصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ ومؤقت في درجات الحرارة، والذي يصل إلى 10 درجات مئوية فوق المعدل، ويعقبه سريعا انخفاض ملحوظ في درجات الحراره في اليوم التالي على التوالي يصل هذا الانخفاض لقيم تتراوح من 12 إلى 15 درجة أحيانا، مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار والتي تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من البلاد.

وعن السبب في ذلك قال: يأتي هذا نتيجة تأثر البلاد بوصول الهواء البارد القادم من أوروبا، وهذا أمر طبيعي خلال فصل الربيع على مصر، فهو فصل انتقالي، ينقلنا من طقس بارد وأمطار في فصل الشتاء إلى طقس حار ورطب في فصل الصيف.

جاء هذا خلال بيان رسمي له .

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى