أخبار مصرسلايد

الأرصاد تحذر.. 3 أيام متتالية أمطارا رعدية غزيرة على هذه المحافظات

الأرصاد

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بيان تحذيري بحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، تبدأ من يوم الأربعاء القادم وتستمر حتى يوم الجمعة.

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز التنبؤات والاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم”، المذاع على قناة dmc، تقديم سارة حازم، أن حالة التقلبات الجوية تبدأ يوم الأربعاء بأمطار غزيرة على السواحل الشمالية للبلاد، على محافظات السلوم، مطروح، الإسكندرية، رشيد، بلطيم، بورسعيد، العريش، ورفح، وتصل إلى رعدية على بعض المناطق.

وقالت “إيمان شاكر” تمتد الحالة إلى محافظات الوجه البحري، بأمطار من متوسطة إلى غزيرة، وقد تصل إلى الرعدية على بعض محافظات الوجه البحري، وبالنسبة للقاهرة وشمال الصعيد تكون الأمطار متوسطة الشدة يومي الأربعاء والخميس، أما يوم الجمعة من المتوقع أن تقل فرص سقوط الأمطار.

وأشارت إلى نشاط حركة الرياح وانخفاض درجات الحرارة وخاصة أثناء الليل والساعات الأولى من النهار، وتناشد المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خاصة الأطفال وكبار السن، والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، ويفضل الإبتعاد عن الأماكن التي تشهد غزارة في سقوط الأمطار.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى