أخبار العالم

الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الإثنين

الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس الإثنين
كوبري ستانلي بمحافظة الشرقية

كتب | شادي زعبل

كشف الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الأرصاد الجوية، أن الحرارة تصل لذروتها اليوم وتسجل 31 درجة بالقاهرة، معلنا أن غدًا الإثنين الموافق 8/4/2019 تنكسر الموجه الحارة وتنخفض الحرارة لتصل إلى 25 درجة.

وحذر عبد العال في تصريحات صحفية، اليوم، من تخفيف الملابس، نظرا للتغيرات السريعة والحادة التي يتميز بها فصل الربيع، والانخفاض في درجات الحرارة في ساعات الليل المتأخرة والساعات الأولى من الصباح الباكر.

ويشهد طقس اليوم ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا مائل للبرودة ليلا.

الأرصاد الجوية تعلن عن طقس الأحد 7 أبريل 2019

بعد أن شهدت الأجواء بمصر حالة من التباين الملحوظ بمستويات درجات الحرارة من نطاق جغرافي للأخر خلال طقس السبت، حيث تميزت درجات الحرارة بالانخفاض على مناطق البلاد الشمالية والغربية وتخللها سقوط للأمطار أحياناً.

وأيضاً تميز الطقس بالدفء على مناطق أخري ومال إلى الحرارة المرتفعة بجنوب الصعيد، صدر اليوم تقرير الأحد 7 أبريل عن حالة الطقس من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، موضحاً تفاصيل وسمات طقس الأحد مع رصد لمعدل درجات الحرارة

فعلى غير المتوقع صدر تقرير هيئة الأرصاد الجوية بمصر ليوضح لنا أن طقس يوم الأحد 7 أبريل 2019 يتميز بحالة من الارتفاع الملحوظ بدرجات الحرارة كما ورد بالتقرير الرسمي الصادر عن الهيئة .

حيث أكد تقرير هيئة الأرصاد، أن درجات الحرارة على محافظات مصر بالسواحل الشمالية تتراوح من 23 حتى 25 درجة مئوية بزيادة تصل إلى أربع درجات مئوية عن طقس السبت .

وأما محافظات الوجه البحري والقاهرة، فلقد أشار تقرير الهيئة، أن درجات الحرارة فيها تتراوح من 25 حتى 31 درجة مئوية، وأشار التقرير أن درجات الحرارة ارتفعت اليوم بمقدار خمس درجات كاملة على العاصمة حيث كانت السبت 26 درجة للعظمى، وستجل الأحد 31 درجة مئوية .

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، من شدة البرودة فى الليل خلال الأسبوع الجارى، مؤكدًا أنه يمكن تخفيف الملابس، مع نهاية إبريل.

لافتًا إلى أهمية توخي السائقين على الطرق أقصى درجات الحذر مع الشبورة المائية والكثيفة على الطرق خاصة القريبة من المسطحات المائية والمزروعات.​

https://youtu.be/fikFkYeclvg

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى