أخبار العالمسلايد

الأرصاد تشرح تفاصيل الظاهرة الغريبة التي تشهدها مصر غداً

 

قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن درجة الحرارة سترتفع غدا الثلاثاء 8 درجات عن المعدل الطبيعي في كل محافظات الجمهورية، لتكون في القاهرة 31 درجة، ثم تنخفض إلى 20 درجة في اليوم التالي.

وأضاف شاهين اليوم الاثنين، أن ارتفاع درجات الحرارة بهذا الشكل يرجع للكتل الهوائية القادمة من جنوب السعودية وشمال السودان، والتي تكون محملة بحرارتها المرتفعة.

وأكد أن طقس الأربعاء يشهد انخفاض درجات الحرارة بمعدل 10 درجات نتيجة للرياح الشمالية الغربية القادمة من ليبيا وبدورها ستؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة.

وقال الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أمس، إن مصر ستتعرض غدا الثلاثاء، لظاهرة مناخية غريبة وهى ارتفاع درجات الحرارة إلى 31 درجة في القاهرة، لتعود يوم الأربعاء إلى 19 درجة.

وأضاف عبدالعال ، أن التغير المفاجئ في درجات الحرارة نتيجة التغيرات المناخية، لافتًا إلى أن التغيرات المناخية التي يشهدها العالم حالياً أثرت على حالة الجو والطقس فى مصر مثل باقي دول العالم.

وأكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس في مصر خلال العام الماضي شهد 3 متغيرات مناخية أولها: ارتفاع درجة الحرارة إلى 33 درجة في شهر فبراير الماضي، وهو ما يحدث خلال الشهر الحالي أيضا، وثاني هذه الظواهر: وجود رطوبة مرتفعة في فصل الصيف، لم تحدث من قبل.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى