أخبار مصرسلايد

“الأرصاد” تصدر بيان بشأن تعرض مصر لدرجات حرارة “قطبية” غير مسبوقة

تكشف عن طقس الثلاثاء

أوضح الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تعرض مصر لأيام قطبية باردة للغاية وتسجيل درجات حرارة غير مسبوقة أيام 16 و17 فبراير الجاري.

حيث تداولت عدد من المواقع الإخبارية، أنباء عن تعرض جميع محافظات الجمهورية لأيام قطبية، حيث ناشد مدير التنبؤات الجوية، وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل تداول مثل تلك الشائعات، لعدم التسبب في إثارة الرأي العام وإثارة الفزع والزعر بين المواطنين.

مؤكدًا ضرورة الحصول على المعلومات الخاصة بالتنبؤ بحالة الطقس من الهيئة العامة للأرصاد الجوية فقط، عبر النشرات اليومية للهيئة والتحذيرات الجوية التي تصدرها عبر صفحاتها الرسمية.

ونوه “محمود شاهين” إلى أن البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بدءا من الثلاثاء المقبل وحتى الخميس.

وأوضح أن البلاد تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة من 3 لـ6 درجات، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى في هذه الفترة على القاهرة بين 13 لـ15 درجة والصغرى من 7 لـ8 درجات.

وتابع: “يصاحب ذلك نشاط للرياح ما يزيد الإحساس بانخفاض درجات الحرارة وهذه الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، كما تتعرض البلاد خلال هذه الفترة لأمطار على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى