أخبار مصرسلايد

الأرصاد تصدر تحذيرها الأخير للمواطنين بسبب الطقس

الأرصاد تصدر تحذيرها الأخير
الأرصاد تصدر تحذيرها الأخير

الأرصاد تصدر تحذيرها الأخير وتطالب المواطنين بإغلاق النوافذ وعدم خروج مرضى الجهاز التنفسي، حيث وجهت الهيئة العامة للأرصاد عددا من النصائح المهمة للمواطنين ، تزامنا مع حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في جميع أنحاء الجمهورية .

الأرصاد تصدر تحذيرها الأخير

خلال حيث تتأثر البلاد بنشاط الرياح المثيرة للرمل والغبار وهبوط ملحوظ في درجات الحرارة.

أهم نصائح هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين خلال الساعات القادمة

يفضل لمرضى الصدر والحساسية والجيوب الأنفية عدم الخروج في مثل هذه الأجواء.

يجب غلق النوافذ جيداً.

ارتداء ملابس شتوية ثقيلة بسبب برودة الجو في جميع أنحاء العالم.

القيادة بحرص على طرق السفر والطرق السريعة وذلك لانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ملخص الطقس

يسود اليوم الأربعاء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ، بحيث يسود طقس بارد نهارا في القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، والسواحل الشمالية ، وشمال الصعيد ، ومعتدل فوق جنوب سيناء وجنوب البلاد ، وحوالي يكون الطقس ليلاً ، لذلك يسود الطقس البارد ليلاً بجميع أنحاءه.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن نشاط رياح مثيرة مع الرمال والتراب في شمال البلاد إلى شمال الصعيد قد تصل إلى العاصفة فوق المناطق المفتوحة على فترات متقطعة ، واضطرابات في الملاحة البحرية على البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر

عاصفة ترابية تغطي سماء القاهرة الكبرى

وتشهد القاهرة الكبرى في هذه اللحظات عاصفة ترابية شديدة ورياح رملية وترابية مثيرة غطت سماء القاهرة والجيزة والقليوبية وأثرت على الرؤية بشكل كبير في جميع أنحاء.

وناشدت هيئة الأرصاد المواطنين ، بتجنب الخروج خاصة المصابين بأمراض الصدر والجيوب الأنفية ، وضرورة الابتعاد عن الوقوف أسفل اللوحات الإعلانية والأشجار.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة مستمر في جميع الأجزاء مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية ويصل إلى عاصفة في المناطق المفتوحة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى