أخبار مصر

الأرصاد تعلن سقوط أمطار على 8 محافظات تعرف عليهم

سقوط أمطار على 8 محافظات
سقوط أمطار على 8 محافظات

سقوط أمطار على 8 محافظات .. استعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، الفضائية المصرية، وon، حالة الطقس اليوم الخميس، إذ تتوقع هيئة الأرصاد الجوية استمرار انخفاض درجات الحرارة مع استمرار الطقس اللطيف على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية.

الأرصاد تعلن سقوط أمطار على 8 محافظات

وتتوقع هيئة الأرصاد أيضًا، طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، مع استمرار فرص سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية ومطروح والإسكندرية وبورسعيد والعريش، وسيكون الطقس باردًا على أغلب الأنحاء في فترة الليل.

وهذا بيان بدرجات الحرارة في بعض محافظات الجمهورية، كما يلي:

القاهرة العظمى 24 والصغرى 16.

الإسكندرية العظمى 24 والصغرى 16.

مرسى مطروح العظمى 21 والصغرى 17.

بورسعيد العظمى 25 والصغرى 18.

دمياط العظمى 25 والصغرى 18.

الإسماعيلية العظمى 25 والصغرى 14.

السويس العظمى 25 والصغرى 16.

العريش العظمى 25 والصغرى 14.

طابا العظمى 24 والصغرى 15.

سانت كاترين العظمى 20 والصغرى 9.

شرم الشيخ العظمى 27 والصغرى 19.

الغردقة العظمى 27 والصغرى 19.

الفيوم العظمى 25 والصغرى 16.

بني سويف العظمى 25 الصغرى 16.

وكانت محافظة الإسكندرية شهدت خلال الفترة الماضية تقلبات جوية، وشهدت على مدار الأيام القليلة الماضية أمطار غزيرة، ضربت العديد من الشوارع بالمحافظة، ما أدى إلى جعل محافظ الإسكندرية اللواء محمد شريف يتخذ قرارًا بتعطيل الدراسة في المحافظة يومي السبت والأحد الماضيين.

تعطيل الدراسة لم يكن فقط في محافظة الإسكندرية، بل نال أيضا عدد من المحافظات الأخرى بسبب سوء الطقس، وعلى رأسها محافظة البحيرة.

يذكر أنّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن أمس إعطاء سلطة تقديرية للمحافظين بشأن تعطيل الدراسة بحسب الظروف التي تمر بها كل محافظة.

5 نصائح من هيئة الأرصاد الجوية للمواطنين

وكشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة، موضحة أن البلاد تشهد تحسنا واضحا فى الأحوال الجوية.

وأضافت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات، أنه مازالت هناك فرص أمطار على السواحل الشمالية .

ولكنها أمطار خفيفة وغير مؤثرة، موضحة أن فرص الأمطار تنعدم عل القاهرة والوجه البحرى وباقى أنحاء الجمهورية خلال الثلاثة أيام المقبلة.

ووجهت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، 5 تحذيرات للمواطنين أهمها القيادة بهدوء على الطرق بسبب فرص الأمطار الخفيفة بالسواحل الشمالية، فضلا عن توخى الحذر من الشبورة المائية التى ستظهر بكثافة خلال الأيام المقبلة خاصة على الطرق الصحراوية والطرق القريبة من المسطحات المائية.

كما ناشدت وكيل الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة متابعة النشرات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية بشكل يومى.

ويشهد اليوم الأربعاء، استمرار انخفاض درجات الحرارة، حيث يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة.

وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، والرياح معتدلة، و طقس معتدل على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

كما يسود طقس معتدل على شمال الصعيد والرياح معتدلة، وطقس معتدل ايضا علي جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

كما تتعرض البلاد لفرص أمطار خفيفة على بعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية والغربية، وأمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية السلوم – مطروح – الإسكندرية – رشيد – بورسعيد – العريش ).

ويكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى