أخبار العالم

الأرصاد تعلن موعد ارتداء الملابس الثقيلة

طقس الشرقية

قال وحيد سعودي، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن عاصقة ترابية، ضربت محافظة القاهرة وعدد من محافظات مصر، عصر اليوم الجمعة، حيث نشطت الرياح والأتربة على الطرق الصحراوية امتدت الي القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وأضاف سعودي، في تصريح خاص لمصراوي، أن من المتوقع أن تهدأ سرعة الرياح في الساعات القليلة المقبلة، مؤكدا أنه اعتبارا من الغد سيسود حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الرعدية والغزيرة لمحافظات الوجه البحري وشمال وجنوب الصعيد وقد تمتد الي القاهرة.

وأوضح أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل ستنخفض درجات الحرارة من 8 الي 10 درجات مئوية، يصاحب نشاط للرياح وتكاثر للسحب الممطرة والرعدية أحيانا على تلك المناطق، قد تصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وصعيد مصر، مشيرًا الي أنها ستستمر الي يوم الثلاثاء.

ووجه سعودي عدة نصائح للمواطنين، والتي تعد أولها الابتعاد عن ممارسة الأنشطة البحرية تماما، والقيادة بهدوء على الطرق الصحراوية والعامة نظراً للتغييرات المفاجئة لأحوال الطقس، وارتداء الملابس الثقيلة ابتداءً من يوم الأحد المقبل.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى