أخبار مصر

الأرصاد تعلن 3 أيام من التقلبات الجوية و5 نصائح للتعامل مع الطقس

 3 أيام من التقلبات الجوية

3 أيام من التقلبات الجوية وتستعد البلاد خلال الساعات المقبلة لحالة من الطقس السيئ والمتقلب حسب ما أعلن مسئولي هيئة الأرصاد الجوية، لذا يجب على المواطنين الاستعداد بشكل جيد لتلك الموجة.

3 أيام من التقلبات الجوية

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إن حالة الطقس ستكون معتدلة على أغلب محافظات البلاد، كما تتعرض البلاد لشبورة مائية صباحا على القاهرة والسواحل الشمالية تكون كثيفة أحيانا على الوجه البحرى ومدن القناة، وفرص أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحرى، وأمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية.

ويتوقع الخبراء، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، مائل للبرودة على السواحل الغربية، لطيفا على السواحل الشرقية وجنوب سيناء، بارد على شمال الصعيد، مائل للبرودة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وقالت الهيئة إن التقلبات الجوية مستمرة على مدار 3 أيام، محذرين من الشبورة المائية على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة يومي الجمعة والسبت تكون كثيفة على بعض المناطق.

أبرز الطرق التي يمكن الاعتماد عليها خلال الساعات المقبلة بسبب الطقس السئ المتوقع أن يضرب البلاد:

5 نصائح للتعامل مع الطقس

– يجب الابتعاد عن الملابس الصيفية والخريفية واللجوء إلى الملابس الشتوية الثقيلة، بجانب شرب السوائل الساخنة بشكل متكرر.

– وبسبب الشبورة المائية المتوقعة على عدد من الطرق يجب القيادة بهدوء على الطرق وترك مسافة أمان بين السيارة والأخرى والاطمئنان على مساحات السيارات قبل القيادة على الطرق.

– يفضل ابتعاد مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية والرمد عن مثل هذه الأجواء بقدر المستطاع وعدم التعرض لتيارات الهواء الباردة.

– وبسبب الاضطرابات التي قد تشهدها البحار يجب تجنب أي أنشطة أو رحلات بحرية بجابب تجنب رحلات السفارى.

– تأجيل السفر غير الضرورى عبر طرق الساحل الشمالى والجنوبي والدلتا فى ظل توقع تساقط أمطار على تلك المناطق.

و أن يسود نهار اليوم الجمعة طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري مع رياح معتدلة، وطقس لطيف على السواحل الشمالية الغربية معتدل على السواحل الشمالية الشرقية مع رياح معتدلة، وطقس معتدل على جنوب سيناء مع رياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس، وطقس معتدل على شمال وجنوب الصعيد مع رياح معتدلة.

كما يتوقع الخبراء أن يسود ليلا طقس بارد على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد مائل للبرودة على جنوب سيناء.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى