أخبار مصرسلايد

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الجمعة أول أيام شهر رمضان المبارك

 

حار 1

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات والتحليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار حيث تشهد البلاد منخفض جوي قادم من ليبيا ومار بالصحراء الغربية إذ يؤدي لإثارة الرمال والأتربة ونشاط الرياح والتي تصل على بعض الأماكن إلى حد العاصفة، وتقل معه الرؤية الأفقية لأقل من 1000 متر.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج صباح الورد، المذاع على شاشة قناة ten، أن درجات الحرارة سترتفع بشكل ملحوظ مقارنة باليوم بمعدل من 4 إلى 5 درجات، مؤكدا أن هذه الأجواء ستستمر أول يوم رمضان فقط، وبعد الإفطار ونهاية اليوم ستبدأ الكتلة الهوائية في التغير وستنخفض درجات الحرارة السبت والأحد بشكل ملحوظ ومؤقت على أغلب مناطق الجمهورية بقيم تتراوح من 8 إلى 10 درجات مقارنة بيوم الجمعة.

وأشار شاهين إلى أن الرؤية ستقل غدا كلما كانت الطرق مكشوفة وصحراوية، وستعوق حركة الطرق والقيادة على الطرق، ناصحا بعدم التعرض لهذه الأتربة خاصة أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، كما نصح بتجنب أشعة الشمس لعدم فقد كميات من المياه داخل الجسم والشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى