أخبار مصرسلايد

أتربة ورياح وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة

ورياح وأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة القادمة

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد ستشهد انخفاض في درجات الحرارة اليوم، حيث ستصل درجة الحرارة إلى 22 درجة، وذلك بعد ارتفاع درجات الحرارة أمس الأحد حيث وصلت العظمى بالقاهرة لـ27 درجة مئوية نهارا.

وأضافت شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي، في برنامج “صباح البلد”، المذاع على فضائية صدي البلد، أنّ درجات الحرارة ستنخفض مرة أخرى بداية من الغد، وستصل إلى 20 درجة، ثم تنخفض إلى 19 درجة يوم الأربعاء وتستمر نهاية الأسبوع.

وأوضحت أنّ المواطنين اليوم الاثنين سيشعرون بالانخفاض في درجات الحرارة مع فترة الظهيرة، مع ملاحظة نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على السواحل الشمالية، الوجه البحري، القاهرة، شمال الصعيد، مدن القناة، وسيناء، ونشاط الرياح يصاحبه رمال وأتربة مثيرة، تقل معه الرؤية الأفقية على الطرق، خاصة السريعة والصحراوية.

ووجهت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد، النصحية للمواطنين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة والصحراوية، مشيرة إلى أنّ نشاط للرياح المثير للأتربة سيستمر معنا اليوم وغدا، بينما تهدأ الرياح الأربعاء، وتعود لمعدلاتها وسرعتها الطبيعية.

وتابعت أن السواحل الشمالية شهدت سقوط الأمطار الخفيفة منذ أمس، مع زيادة فرص سقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة اليوم على السواحل الشمالية، وتمتد أيضا لبعض محافظات الوجه البحري والتي ستكون فيها الأمطار من خفيفة إلي متوسطة الشدة.

وأشارت إلى توقعات لتعرض القاهرة لسقوط الأمطار وتكون الأتربة، مع زيادة غزارة الأمطار استمرار الأتربة غدا الثلاثاء، وتكون متوسطة على محافظات الوجه البحري، ومتوسطة إلى غزيرة على السواحل الشمالية، ومع نهاية اليوم تشهد مناطق متفرقة بالقاهرة أمطار خفيفة، لكن فرص الأمطار الأكثر على القاهرة ستكون الأربعاء.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى