أخبار مصرسلايد

الأرصاد تكشف موعد بداية فصل الصيف

الطقس
الطقس

قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد، إن البلاد تشهد حالة من ارتفاع في درجات الحرارة، وبدأت هذه الموجة الحارة من أمس الجمعة، وهناك زيادة في درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي في مثل هذا الوقت من العام اكثر من 6 درجات مئوية.

وتابعت الدكتورة ايمان شاكر، خلال مداخلة هاتفية في برنامج صباح الخير يا مصر، الذي يذاع على التلفزيون المصري، أن قد تصل درجات الحرارة اليوم على القاهرة الى 35 درجة مئوية، وستستمر تلك الموجة الحارة طوال اليوم السبت، وتعاود في الانخفاض قليلا غدًا وتصل الى 31 درجة مئوية.

وأضافت هيئة الأرصاد أن ستنتهي تلك الموجة بداية من يوم الاتنين القادم وتعود درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، موضحة أن هذه الموجه ستثير حركة الرياح على شمال البلاد وعلى القاهرة، وقد تصل الى حد العاصفة على مناطق من غرب البلاد.

وأشارت إلى أن هناك اضطرابًا في الملاحة البحرية على مدار اليومين وخاصة على البحر المتوسط وسيصل ارتفاع الأمواج من 3 الى 3.5 متر، ولذلك فهو غير مهيأ لعمليات الصيد والملاحة.

وان هناك زيادة بحوالي 10 درجات مئوية على محافظات الصعيد في جنوب البلاد، وقد تصل الى 38 و 40 درجة، ان من الممكن أن نخفف الملابس بشكل تدريجي لتجنب نزلات البرد، وان من الممكن أن نستقبل فصل الصيف مع منتصف شهر أبريل.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى