أخبار مصر

الأرصاد تكشف موعد ذروة موجة عدم الاستقرار التي تضرب مصر

الأرصاد
الأرصاد

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد حالة من عدم الاستقرار، بدأت منذ الأمس ومستمرة حتى يوم الأربعاء المقبل.

وأشار “شاهين”، خلال لقاء خاص ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، اليوم الإثنين، إلى أن درجات الحرارة تشهد انخفاض ملحوظ مقارنة بالأمس، وهو ما يعتبر مؤشر لتغير الكتلة الهوائية التي تتعرض لها البلاد، فضلا عن وجود نشاط للرياح.

وأضاف أن يومي الثلاثاء والأربعاء هما ذروة موجة الطقس السيىء من حيث سقوط الأمطار، لافتا إلى أن محافظة الإسكندرية ستشهد أمطار متوسطة الشدة اليوم، وستزاد غزارة الأمطار خلال اليومين القادمين.

الأرصاد : انخفاض حرارة الجو 5 درجات ونشاط لرياح مثيرة للأتربة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الاثنين، انخفاض 5 درجات فى درجات الحرارة ، حيث يسود طقس مائل للدفء على القاهرة والوجه البحرى والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية دافئ على السواحل الشرقية والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، وطقس مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة تنشط أحيانا وتؤدى لاضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر.

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس دافئ على شمال الصعيد، والرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة، حار على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد أمطار متوسطة لغزيرة على بعض المناطق من مطروح والسلوم، وأمطار متوسطة على مناطق من الإسكندرية ورشيد وبلطيم، وأمطار خفيفة لمتوسطة على مناطق من دمياط بورسعيد وكفر الشيخ البحيرة والدقهلية والغربية والشرقية والمنوفية وطابا ونويبع ، ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال الصعيد .

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، وبارد على السواحل الشمالية، مائل للبرودة على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال و جنوب الصعيد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الإثنين : القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 20 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 26 درجة والصغرى 12 درجة، وقنا العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وأسوان العظمى 31 درجة والصغرى 13 درجة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى