أخبار العالمسلايد

الأرصاد الجوية تنصح المواطنين بارتداء الملابس الشتوية في هذا الموعد

الأرصاد الجوية
شتاء

كتبت | فاطمة حسين

توقع الدكتور «أشرف صابر» القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن البلاد ستتعرض لحالة غير مستقرة في درجات الحرارة، حيث أنها ستبدأ في الانخفاض بداية من غدًا الإثنين، وتستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وأوضح القائم بأعمال رئيس الأرصاد الجوية، أنه ستتواجد السحب المنخفضة والمتوسطة، مما يصاحبها سقوط في الأمطار على المناطق الشمالية، والقاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، ومن المتوقع أن تكون تلك الأمطار غزيرة ورعدية قد تصل إلى حد السيول.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تحذر من تقلبات جوية جديدة خلال 48 ساعة مقبلة

وأضاف في بيان، أن الانخفاض في درجات الحرارة سيكون ملحوظًا بدايةمن يوم الثلاثاء الأسبوع الجاري بشكل ملحوظ، حيث ستنخفض درجات الحرارة من 3 ألى 4 درجات، عن معدلها الطبيعي، ليسود طقس معتدل على المناطق الشمالية للبلاد، وسيكون حرًا في الجنوب نهارًا بارد ليلًا.

ونصح القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بتغيير نوعية الملابس بداية من يوم الثلاثاء وذلك للانخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، وشدد على المواطنين بضرورة القيادة بهدوء على الطرق السريعة، وذلك بسبب الشبورة المائية التي تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية وحتى يتمكنون من التحكم في عجلة القيادة تجنبًا من الانزلاق بسبب الأمطار.

بيان الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة المتوقعة الأيام القادمة:

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 27 إلى 24 درجة مئوية .
السواحل الشمالية الغريبة من 26 إلى 24 درحة مئوية .
الوجة البحرى والقاهرة من 31 إلى 27 درجة مئوية
محافظـات شمال الصعيد من 33 إلى 29 درجة مئوية .
محافظات جنوب الصعيد من 37 إلى 35 درجة مئوية .
محافظات جنوب سيناء من 34 إلى 30 درجة مئوية .

زر الذهاب إلى الأعلى