أخبار مصرسلايد

تضرب القاهرة والمحافظات.. الأرصاد تُحذر من أمطار رعدية خلال ساعات.. فيديو

الأرصاد تُحذر من أمطار رعدية خلال ساعات
الأرصاد تُحذر من أمطار رعدية خلال ساعات

الأرصاد تُحذر من أمطار رعدية خلال ساعات.. قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بُعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن فصل الربيع قد بدأ فعليًا يوم الاثنين الماضي الموافق 21 مارس، ولكن الأجوال الشتوية الباردة مازالت مستمرة.

وأضافت “شاكر” خلال مداخلة هاتفية على قناة المحور برنامج “90 دقيقة” أن درجات الحرارة حاليًا مازالت أقل من المعدلات الطبيعية، ومازال الجو بارد بشكل كبير أثناء ساعات النهار، وشديد البرودة أثناء الليل.

وتابعت أنه بداية من الأسبوع القادم تبدأ الأحوال الجوية في التحسن بشكل تدريجي، على أن ترتفع درجات الحرارة لتعود إلى المعدلات الطبيعية، محذرة من التقلبات الجوية المستمرة حتى يوم الجمعة القادمة.

وتوقعت مدير مركز الاستشعار عن بُعد سقوط أمطار على مناطق من السواحل الشمالية مثل الإسكندرية ومطروح، ومحافظات الوجه البحري والقاهرة، ونوهت على استمرار الأمطار حتى مساء الجمعة.

وأضافت أن الأمطار تكون مصحوبة بنشاط كبير للرياح مما يزيد من إحساس الشعور ببرودة الجو، وإثارة الأتربة والرمال على الطرق الصحراوية، مشددة على الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

الأرصاد تُحذر من أمطار رعدية خلال ساعات
الأرصاد تُحذر من أمطار رعدية خلال ساعات

الأرصاد تُحذر من أمطار رعدية

وأعلنت الصفحة الرسمية لهيئة الأرصاد الجوية على موقع “فيس بوك” عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على السواحل الغربية وسواحل شمال الدلتا ومناطق من شمال الوجه البحري.

وأضافت الأرصاد أن تلك السحب تكون مصحوبة بسقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية ومصحوبة بحبات البرد أحيانًا .

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى