أخبار العالم

الأرصاد: طقس غير مستقر يبدأ تدريجيا من الجمعة حتى الثلاثاء

درجة حرارة الشرقية

قال أحمد حسين إبراهيم، رئيس الهيئة العامة الأرصاد الجوية، إن من المنتظر أن تتعرض البلاد إلى حالة من حالات عدم الاستقرار الشديدة فى الأحوال الجوية تبدأ تدريجيًا من الجمعة حتى الثلاثاء على الأقل، وتبلغ ذروتها يومى السبت والأحد.

وأوضح في بيان صحفي، أن من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية تصل لحد السيول على سيناء وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، على أن يمتد سقوط الأمطار بكميات متوسطة نسبيًا على محافظات الوجة البحري والقاهرة والمدن الساحلية يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة اعتبارًا من الأحد، بقيم تتراوح من 6 إلى 8 درجات مئوية.

وأضاف أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة وفوق المسطحات المائية، مما يؤدي إلى اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية فوق مسطحي البحر الأحمر والمتوسط. مشيرًا إلى أنه خلال ذروة هذه الموجة سيكون الطقس شتويًا مائلا للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلا.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين خاصة لمحافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظات صعيد مصر، باتخاذ الحيطة وعمل اللازم تجاه سوء الأحوال الجوية المتوقعة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى