منوعاتسلايد

حِجاب المرأة فريضة عظيمة.. الأزهر يؤكد على فرضية الحجاب “صور”

الأزهر يؤكد على فرضية الحجاب
الأزهر يؤكد على فرضية الحجاب

الأزهر يؤكد على فرضية الحجاب.. أشار مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن “⁩حِجاب المرأة فريضة عظيمة، وهو من هدي أمَّهاتنا أمَّهات المؤمنين رضي الله تعالى عنهنَّ زوجات سيِّدنا رسول الله ﷺ”.

الأزهر يؤكد على فرضية الحجاب

وأكد المركز على فرضية الحجاب من خلال منشور على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أمس الجمعة، قائلًا:

“⁩فرضية الحجاب ثابتة بنصِّ القرآن الكريم، والسُّنة النَّبوية الصَّحيحة، وإجماع الأمة الإسلامية من لدن سيدنا رسول الله ﷺ إلى يومنا هذا، ⁦⁩احتشام المرأة فضيلة دعت إليها جميع الشَّرائع السَّماوية، ووافقت فطرة المرأة وإنسانيتها وحياءها».

شاهد أيضًا: تحصيل غرامات مالية من طلاب الجامعات غير المطعمين بلقاح كورونا.. الحكومة توضح

وأضاف: “⁩⁩حجاب المرأة لا يُمثِّل عائقًا بينها وبين تحقيق ذاتها، ونجاحها، وتميُّزها، والدعوة إليه دعوة إلى الخير، لا فرق في الأهمية بين أوامر الإسلام المُتعلقة بظاهر المُسلم وباطنه؛ فكلاهما شرع من عند الله، عليه مثوبة وجزاء”.

وأكمل: “⁩حِجاب المرأة خُطوة في طريقها إلى الله سُبحانه، تنال بها أجرًا، وتزداد بها قُربى، والثَّبات على الطَّاعة طاعة، ⁩لا يعلم منازل العِباد عند الله إلَّا الله سُبحانه، ولا تفاضل عنده عزّ وجلّ إلا بالتقوى والعمل الصَّالح، ومَن أحسَنَ الظَّنَّ فيه سُبحانه؛ أحسَنَ العمل”.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى