أخبار العالمسلايد

الأزهر يقرر إجراء انتخابات فورية لاختيار رئيس جديد للجامعة خلفا لـ«العبد»

 

 

5

 

صرح الدكتور حسن الشافعى، رئيس مجمع اللغة العربية، وعضو المجلس الأعلى للأزهر الشريف، بأن “المجلس قد قرر إجراء انتخابات فورية، لاختيار رئيسًا جديد لجامعة الأزهر”.

 

واضاف الشافعى خلال إلقاءه لبيان المجلس الأعلى للأزهر الشريف، فى المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الأربعاء، عن تقدير المجلس للطلاب بتعبيرهم عن حقهم فى الاعتراض بطريقة سلمية، وقد ناقش المجلس، وقرر البدء فى إجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد لجامعة الأزهر”.

 

وأضاف رئيس مجمع اللغة العربية، أن “هذه القرارات صدرت بالإجماع، على أن تبدأ الدعوة فورا لانتخابات رئاسة الجامعة، وتشكيل لجنة لتحديد لوائح الانتخاب، ثم التغيير الفورى لمدير عام المدن الجامعية ومدير عام التغذية بنين وبنات، ومدير عام مدينة البنات، بالإضافة إلى الإعلان عن وظائف جديدة لعمال وموظفين وتعزيز المدن الجامعية بالأطباء والعيادات وتكليف إدارة الجامعة بالتعاقد مع شركات طعام على مستوى راق لمدن البنات والبنين”.

 

وأشار بيان المجلس الأعلى للأزهر الشريف، بأنه “تم تكليف الجامعة بالتعاقد مع شركة نظافة على مستوى عالِ، للاهتمام بالصحة والنظافة”، وأهاب بالقوى السياسية، احترام كل شئون الأزهر، كما يناشد فضيلة الأمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، بذل الجهود لأداء الامتحانات.

 

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى