أخبار الشرقية

الأشعل بالشرقية: تمديد العمل بقانون الطوارئ يؤكد أن مبارك يحكم مصر

s620112115204قال الدكتور عبد الله الأشعل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إنه على المجلس العسكرى وحكومة شرف أن يرحلوا، إذا كانوا عاجزين عن تلبية احتياجات الشعب ومطالب الثورة، وأضاف أن مصر بها كفاءات وخبرات كثيرة.

وشدد الأشعل، على ضرورة تشكيل حكومة إنقاذ وطنى ترشح أعضائها القوى الوطنية، مؤكدا أن الحكومة الحالية فشلت فشلا ذريعًا فى تحقيق أهداف الثورة خاصة فيما يتعلق بتطهير البلاد من الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية وعلاج الانفلات الأمنى الذى اعتبره متعمدًا.

واعتبر الأشعل فى مؤتمر جماهيرى عقد بقرية الخضارية مسقط رأسه بمركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية مساء أمس حضره أكثر من 2000 شخص أن تمديد العمل بقانون الطوارئ ليس له معنى سوى أن قرارات الرئيس المخلوع مازالت سارية.

كما طالب المجلس العسكرى بتطهير كافة الوزارات ومؤسسات الدولة من أتباع وأذناب النظام البائد.

وقال الأشعل إنه على القوى الوطنية فى مصر أن تتوحد وأن يتخلى كل منهم عن ذاته ومصالحه الشخصية من أجل الدفاع عن ذات الوطن حتى يفرضوا إرادتهم على المجلس العسكرى ويجبروه على تشكيل حكومة إنقاذ وطنى.

مؤكدا أنه يحمل برنامجًا طموحًا يستطيع من خلاله أن يحقق تنمية ونهضة شاملة فى مصر بهدف الارتقاء بمستوى معيشة المواطن ووضع مصر فى مكانتها اللائقة عالميًا وإقليميًا.

المصدر:اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى