أخبار الشرقية

الأشعل بههيا: محاكمة مبارك ستنتهى ببراءته ..وأرفض ترشح أى شخصية عسكرية للرئاسة

أكد الدكتور عبدالله الأشعل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أن محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ستنتهى بإصدار حكم ببراءته من تهمة قتل المتظاهرين، لأنه طبقًا لقانوني العقوبات والإجراءات لا يوجد أى دليل يدينه، مطالبًا بضرورة محاكمته سياسيًا. 

جاء ذلك خلال مؤتمر عقد بمقر نقابة المحامين بمدينة ههيا بمحافظة الشرقية، حيث طالب بوضع تشريعات قانونية تجرم الأفعال التى ارتكبها المخلوع ونظامه فى حق مصر وشعبها لتكون رادعا لأى رئيس يتولى بعده، مشيرًا إلى أنه من الممكن للبرلمان فور انعقاده أن يحاكم الرئيس السابق بتهمة الخيانة العظمى. 

وأعلن الأشعل رفضه التام لترشح أى رجل عسكرى لرئاسة الجمهورية، لأن التربية العسكرية تتناقض مع التربية الديمقراطية، لافتا إلى أنه يجب منع كل من كان من أعمدة النظام البائد من الترشح للرئاسة لأن الثورة قامت للتخلص منه، مطالبا بمحاسبة كل من أساء لمصر أو أفقرها أو أهدر اموالها أو أسال دماء شعبها، سواء كان ذلك قبل الثورة أو خلال المرحلة الانتقالية. 

وأكد الأشعل أن كل المرشحين المحتملين باستثنائه هو يحصلون على تمويل من دول خارجية لدعم حملاتهم الانتخابية، وأنه ابن الثورة وأسس لفكرها، لافتا إلى أن هناك 4 مرشحين كانوا تلاميذه فى أكاديمية ناصر، وأن كل المرشحين يتجنبون الحديث فيما يغضب المجلس العسكرى.

المصدر:الأهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى