صحة

الأطباء تنظم وقفة أمام كبرى مستشفيات مصر حداداً على وفاة الطبيبة داليا محرز

 

داليا محرز

أعلن الدكتور إيهاب طاهر أمين عام نقابة الأطباء، عن تنظيم النقابة لوقفة أمام أكبر مستشفى بكل محافظة في مصر، السبت المقبل، حدادا على وفاة الطبيبة داليا محرز نتيجة إصابتها بالعدوى أثناء عملها.

وأضاف طاهر، لبرنامج “صوت الناس”، المذاع على قناة “المحور”، اليوم الإثنين، أن “هذه ليست المرة الأولى التي يتوفى فيها طبيبا نتيجة إصابته بعدوى فيروسية أثناء عمله، مؤكدا أن هذا الأمر يعد عارا على وزارة الصحة، بسبب عدم توفيرها لبدل عدوى مناسب، وإهمالها للإجراءات الوقائية بالمستشفيات”، على حد قوله.

وتابع طاهر، “الشهيدة داليا محرز عالجت نفسها على نفقتها الخاصة قبل وفاتها، ولم تستفد حتى بقرار رئيس الوزراء بعلاج حالات الطوارئ مجانًا في أول 48 ساعة”، مطالبًا وزارة الصحة باعتبار ما حدث للطبيبة الضحية بمثابة إصابة عمل، وبالتالي صرف تعويضا ماديا ومعاشا استثنائيا لأسرتها فورا.

كما شدد الأمين على ضرورة أن تعمل وزارة الصحة على رفع بدل عدوى الأطباء الذي يبلغ حاليًا 19 جنيه فقط، وإغلاق المستشفيات التي لا تتوافر بها الإجراءات الوقائية اللازمة، وإلا ستلجأ النقابة لرفع دعوى قضائية ضدها.

جدير بالذكر أن الطبيبة داليا محرز قد توفت الأسبوع الماضي، متأثرة بإصابتها بعدوى فيروس “الاتهاب السحائي”، خلال مشاركتها في إحدى القوافل الطبية.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى