أخبار مصرخدماتسلايد

وحدات إسكان الأطباء والمهندسين والإعلاميين .. تبدأ من 140 ألف جنيه

وحدات إسكان الأطباء والمهندسين
وحدات إسكان الأطباء والمهندسين

وحدات إسكان الأطباء والمهندسين .. تعمل النقابات على حجز نصيب أعضائها من شقق الإسكان المخفضة التي تقدمها الدولة لمواطنيها من أجل الحفاظ على حقوق أعضائها في السكن الآمن .

وفي إطار دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لتلك النقابات نرصد ، أبرز النقابات المهنية التي توفر وحدات سكنية لأعضائها والتي جاءت كالتالي:

وحدات إسكان الأطباء والمهندسين والإعلاميين

شقق نقابة الأطباء 2021

قال أحد المسؤولين في مشروع الإسكان في نقابة الأطباء، إن هناك أكثر من 60 وحدة سكنية متوفرة لأعضاء نقابة الأطباء في الوقت الحالي وذلك من أصل 500 شقة، حيث إن تسليم الشقق يكون بشكل فوري، فضلا أن هذا المشروع متواجد بنقابة الأطباء منذ عام 2019.

وأضاف أن الشقق التي تتوافر في الوقت الحالي تكون بمساحات 85، و160، و170م، بنظم سداد مختلفة، موضحا أن أسعار الوحدات السكنية تبدأ بـ145 ألف جنيه إلى 300 ألف جنيه، على أن تكون بالتقسيط على 24 شهرا بدون فوائد.

شروط التقديم

وتابع: هناك 3 شروط لتقديم الطبيب على وحدة سكنية وهي:

1- أن يكون المتقدم مصري الجنسية.

2- ألا يقل السن عن 20 سنة، ولا يزيد على 50 وقت التعاقد.

3- ألا يكون المتقدم هو أو زوجته قد حصلا على شقة مدعمة من الدولة، سواء أكانت سكنا اجتماعيا أو قوميا، أو حصل على أي أرض من مشروع «ابني بيتك»، أو أي من هذه الوحدات.

شقق لأعضاء نقابة التمريض 2021

قال أحمد علي، أمين عام نقابة التمريض، إنه لا يوجد في الوقت الحالي وحدات سكنية لأعضاء النقابة لأن الوحدات التي طُرحت قد نفدت بالكامل خلال الفترة الماضية، مؤكدا أن النقابة ستسعى للحصول على وحدات سكنية لأعضائها من خلال تقديم طلب لوزارة الإسكان.

شروط التقديم

وأضاف أمين عام نقابة التمريض ، أن شروط التقديم لن تتغير عن الشرط السابقة في السنوات الماضية، مؤكدا أن الأوراق المطلوبة للتقديم هي:

الأوراق المطلوبة:-

– ملء الاستمارة الخاصة بالإسكان في النقابة.

– صورة بطاقة الزوج + الزوجة.

– مفرادات مرتب الزوج + الزوجة.

– شهادة قسيمة الزواج.

– صور شهادات ميلاد الأولاد.

– إيصال مرافق (كهرباء – غاز – مياه).

– صورة إيصال المبلغ المدفوع بالبريد.

شقق لأعضاء نقابة الإعلاميين 2021

وكان الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين عضو مجلس الشيوخ، والدكتورة مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، قد وقَّعا بروتوكولا دائما للتعاون بين النقابة والصندوق يتيح بيع وتخصيص الوحدات المتاحة لدى الصندوق للإعلاميين المنتمين للنقابة.

وخصصت النقابة هيثم علي، المستشار القانوني للنقابة، للتعامل مع هذا الأمر وذلك عن طريق الاتصال على 01222494812.

نقابة المهندسين

خصصت نقابة المهندسين وحدات سكنية لأعضائها، والتي أكد تقارير من داخل نقابة المهندسين أن الوحدات السكنية التي طُرحت خلال الفترة الماضية تم تسكينها بالكامل، إلا أنه سيتواجد العديد من الوحدات السكنية بعد مرو 3 أشهر من الآن، وستتنوع مساحات الوحدات السكنية وأسعارها لتناسب أكثر من فئة، وسيتم طرحها بالتقسيط بأنظمة سداد سهلة الدفع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى