خدماتسلايد

التمويل العقاري.. أماكن و موعد طرح شقق الإسكان 2022 (تفاصيل)

موعد طرح شقق الإسكان 2022

موعد طرح شقق الإسكان 2022

في مطلع كل عام، يبحث الكثير من المواطنين عن فرص جديدة لإطراحات وزارة الإسكان للمشروعات السكنية المختلفة، سواء تنتمي لمشروع الإسكان الاجتماعي المدعم، أو تنتمي لمشروعات الإسكان المتوسط والفاخر الغير مدعمة.

ومن جانبها قالت “مي عبد الحميد” الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، “إن الطرح الجديد من الوحدات السكنية المتوسطة ستكون بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية، وسيكونوا ضمن مشاريع سكن مصر، دار مصر، وجنة مصر”.

و أشارت أنه من المحتمل أن يتم طرح شقق الإسكان المتوسط، خلال شهرين من الوقت الحالي ويتبع نظام التمويل العقاري.

و حسب ما أوضحته وزارة الإسكان أن الوحدات السكنية التي سيتم طرحها كاملة التشطيب، وجاهزة للتسليم، وينتمي معظمها ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري بفائدة تصل إلى “3%”، وأيضًا سيتم توفير وحدات تتناسب مع مبادرة الـ “8%”.

وذكرت “مي عبد الحميد” أن الشقق التي سيتم طرحها ستكون في أغلب المدن الجديدة مثل “القاهرة الجديدة، الشيخ زايد، العلمين الجديدة، و دمياط الجديدة”.

الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان أعلنت في شهر “أغسطس” الماضي عن طرح مشروعات عديدة للتمويل العقاري، وهذه تفاصيلها:

  • مشروع سكن مصر، والذي يضم “12” مدينة جديدة وهم : “حدائق أكتوبر، أكتوبر الجديدة، العلمين الجديدة، القاهرة الجديدة، العبور، بدر، الشروق، غرب قنا، المنصورة الجديدة، ناصر، المنيا الجديدة، و دمياط الجديدة”.
  • دار مصر، والذي يشمل “8” مدن جديدة: “السادات، حدائق أكتوبر، العاشر من رمضان، الشروق، “15” مايو، بدر، برج العرب الجديدة، و القاهرة الجديدة”.
  • المشروع السكني “جنة”، والذي يضم “8” مدن جديدة: “الشيخ زايد، المنيا الجديدة، القاهرة الجديدة، دمياط الجديدة، ملوي الجديدة، المنصورة الجديدة، الشروق، و “6” أكتوبر”.
  • إسكان ذو طابع ساحلي، ويكون بمدينة المنصورة الجديدة.
  • إسكان متميز، ويشمل “3” مدن وهم: “دمياط الجديدة، رشيد الجديدة، و العلمين الجديدة”.
  • وكذلك مشروع أرض مطار إمبابة.
موعد طرح شقق الإسكان 2022
أماكن و موعد طرح شقق الإسكان 2022
موعد طرح شقق الإسكان 2022
أماكن و موعد طرح شقق الإسكان 2022

زر الذهاب إلى الأعلى