توك شوسلايد

طرح 100 شقة مفروشة للمقبلين على الزواج

طرح 100 شقة مفروشة
طرح 100 شقة مفروشة

طرح 100 شقة مفروشة  .. صرحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، المهندسة “مي عبد الحميد”، تفاصيل مبادرة إنشاء 100 ألف شقة، يتم طرحها بنظام الإيجار المفروش للمقبلين على الزواج.

وكان هذا خلال المداخلة الهاتفية التي قامت بها، أثناء عرض برنامج “على مسؤوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي “أحمد موسى”، على القناة الفضائية “صدى البلد”.

مضيفة أن الوزارة تدرس في الوقت الحالي، تحويل تلك الوحدات السكنية للتمليك بعد إيجارها، موضحة تفاصيل تمويل برنامج الوحدات المشار إليها.

طرح 100 شقة مفروشة

وتبحث الوزارة إمكانية إنشاء الوحدات في المناطق القريبة من العمران، بهدف التيسير على الجميع، إلا أن الوحدات لن تكون متوفرة في جميع المحافظات، فهناك وحدات معدة وجاهزة بالفعل.

وجاري خلال الفترة المقبلة، التواصل مع باقي المحافظات للإعداد للمشروع، ويمنح الصندوق محافظات الصعيد الأولوية في هذا المشروع، وسيتم تحديد القيمة الإيجارية للوحدات التي سيتم طرحها بعد الانتهاء من الدراسة المالية التي سيتم عملها.

وسيقوم الصندوق خلال فترة أسبوعين إلى ثلاث أسابيع، بالكشف عن تفاصيل الإعلان بعد الانتهاء من تجهيزه، ولكن المؤكد أن الوحدات سيتم تخصيصها للمتزوجين حديثًا، وستتيح الوزارة إمكانية تمليك الوحدات لنصف المدة، ولكن هذا سيكون بحسب رغبة العميل، كما سيتم تخصيص وحدات ضمن المشروع للمواطنين من منخفضي الدخل.

والإعلان بشكل رسمي عن تفاصيل المبادرة سيتم بحلول الشهر المقبل، حيث سيقوم مجلس الوزراء باستعراض مزايا الصناديق العقارية خلال اجتماعه القادم.

وسيقوم الصندوق بطرح 6500 وحدة سكنية ضمن المشروع في مدينة أسوان وحدها، والتي تعتبر من أجمل مدن الصعيد، كما تم تسليم العقود ل400 ألف أسرة مصرية “بإجمالي 2 مليون جنيه”.

بواقع 42 مليار من مختلف شركات التمويل العقاري والبنوك المشمولة في المبادرة، وتحاول الدولة من خلال جهودها، التيسير على المواطنين في ظل الظروف الحالية.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى