سلايدصحة

مرض عصبي غامض يصيب الشباب

مرض عصبي غامض يصيب الشباب
مرض عصبي غامض يصيب الشباب

مرض عصبي غامض يصيب الشباب .. حذرت السلطات الصحية في كندا من تنامي إصابات الشباب بمرض عصبي غامض، يسبب تدهورا معرفيا سريعا لدى المصابين به.

وفي حديث لصحيفة “ذا جارديان” البريطانية، قال موظف في هيئة “فيتاليتي هيلث” الصحية بمقاطعة نيو برونزويك، إن الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض الغامض تتزايد.

مرض عصبي غامض يصيب الشباب

كما يطوّر الشباب الذين ليس لديهم أمراض ظاهرة سابقة، عددا من الأعراض مثل الأرق والهلوسة وصعوبة التفكير ومحدودية الحركة.

وظل العدد الرسمي للحالات المرتبطة بالمرض الغامض قيد التحقيق عند 48 حالة، منذ الإعلان عنه لأول مرة في أوائل ربيع عام 2021.

لكن مصادر متعددة تقول إن العدد يمكن أن يصل الآن إلى 150 شخصا، مع وجود عدد من الحالات التي لا تزال بحاجة إلى مزيد من التقييم، والتي ظهرت لدى شباب.

اعراضه

ومن بين هذه الحالات التي تعرضت للإصابة بالمرض مؤخرا زوجان، حيث لحقت الإصابة أولا بالزوج الذي ظهرت عليه أعراض الخرف، قبل أن تلحق به زوجته التي كانت تقدم له الرعاية، وتصاب بأعراض مثل صعوبة النوم، وهزال العضلات والخرف والهلوسة.

وفي حالة أخرى، فقدت أم شابة ما يقرب من 25 كيلوجراما من وزنها، وعانت بالأرق وبدأت بالهلوسة، وأظهر تصوير دماغها علامات متقدمة على الضمور.

وكانت مقاطعة نيو برونزويك قد أصدرت تقريرا في أكتوبر الماضي أشار إلى عدم وجود دليل عن سبب هذا المرض العصبي، سواء كان مرتبطا بالتغذية أو السلوك أو عوامل بيئية أخرى.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى