أخبار مصرسلايد

“الحرارة وصلت 52”.. الأرصاد: العالم يشهد ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة

الأرصاد

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ قليل، في بيان رسمي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن الأرشيف المناخي يشهد ارتفاع كبير في درجة الحرارة لم يشهده من قبل، وذلك في غرب ووسط الولايات المتحدة وكندا.

وأضاف البيان، أن درجة الحرارة في مدينة ليتون الكندية اقتربت من 50 درجة، وهي درجة حرارة لم تصل يصل لها المدينة من قبل، وأشارت الهيئة أن أقصي درجة حرارة سجلت في المدينة الكندية كانت 45 درجة، وقد تسبب ارتفاع دجات الحرارة إلى حرق 90% من القرية إضافة إلى وفاة مئات الاشخاص.

واستكملت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن دولة الكويت تشهد درجة حرارة عالية، تخطت حاجز الـ52 درجة، لتصبح أعلى درجة حرارة في العالم.

أما عن درجة الحرارة في جمهورية مصر العربية، قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن درجة الحرارة لم تتجاوز حاجز الـ40 درجة، ويرجع السبب إلى ارتفاع نسبة الرطوبة، ووجود البحر المتوسط الذي يعمل علي انخفاض درجة حرارة الكتل الهوائية المؤثرة، والنابعة من منخفض الهند الموسمي، بينما ارتفعت علي جنوب البلاد ولكن مع نسب رطوبة أقل.

واختتمت الهيئة أن الارتفاع في درجات الحرارة الذي يشهده العالم حاليا، يعد أمر عادي ويحدث سنويا مع دخول فصل الصيف في شهر يونيو، وويستمر هذا الأمر إلى أوقات مبكرة من فصل الخريف من كل عام، بسبب الكتل الهوائية الموسمية التي تؤثر على مناطق كثيرة من العالم وخاصة وسط القارات.

العالم يشهد ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة 2 العالم يشهد ارتفاعا كبيرا في درجة الحرارة

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى