أخبار مصرسلايد

“بقسط شهري 250 جنيه”.. احصل على وحدة من الإسكان كاملة التشطيب (تعرف على التفاصيل)

احصل على وحدة من الإسكان

طرحت وزارة الإسكان عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، كراسات الشروط الخاصة بحجز شقق الإسكان الاجتماعي والمتوسط، وذلك ضمن مبادرة الرئيس “عبدالفتاح السيسي” لإتاحة سكن كامل التشطيب.

احصل على وحدة من الإسكان كاملة التشطيب

وقد تم إتاحة شراء تلك الكراسات لذوي الهمم بداية من يوم “8” أغسطس من الشهر الجاري، ويستمر التقديم حتى يوم “9” من شهر سبتمبر المقبل.

وتُتاح كراسة الشروط للشراء، في جميع مكاتب البريد المميكنة على مستوى جميع المحافظات المراكز، والمدن المُتاح بها مبادرة الوحدات السكنية، وتضمن الكراسات استمارة حجز الوحدات السكنية.

وتصلُ أسعار الوحدات السكنية لمحدودي الدخل إلى “164” ألف جنيه، بينما يصل القسط الشهري إلى ما يقرب من “250” جُنيهًا لمدة سداد تصلُ إلى “30” سنة.

وتوجد شقق محدودي الدخل في المحافظات الآتية: “الشرقية، المنيا، الإسماعيلية، الأسكندرية، قنا، سوهاج، المنوفية، الأقصر، أسوان، البحيرة، كفر الشيخ، بني سويف، مطروح، الوادي الجديد، شمال سيناء، دمياط، أسيوط، والغربية، الفيوم”.

وأوضح صندوق الإسكان الاجتماعي أنه من شروط التقديم في شقق الإسكان الاجتماعي، أن يكون الحد الأقصى لدخل الفرد للأعزب “4500”، و”6000″ للأسرة، والحد الأدنى “1200” جنيهًا.

ووصلت أسعار الشقق التي تصل مساحتها ل”90″ متر إلى “184” ألف جنيه، “197” ألف جُنيه، و”310″ ألف جُنيه، ويرجع هذا التفاوت في الأسعار نتيجة لإمكانيات الوحدات السكنية، وموقعها بالمدينة.

ومُتاح بالمبادرة نظام التقسيط والذي يتوفر بطريقتين للسداد، الطريقة الأولى .. يُتاح السداد المبلغ على أقساط شهرية ثابتة طوال مدة التمويل بفائدة قيمتها “3%”.

أما الطريقة الثانية .. يتم سداد الأقساط بزيادة سنوية “7%”، وبفائدة “3%”.

ونتيجة لذلك يكون القسط الثابت “700” حتى “823” إذا كانت مدة التمويل تصل إلى “30” سنة، وذلك مُضافًا إليها الفائدة السابق ذكرها وهي “3%”، ويصل القسط المتغير بزيادة سنوية “7%”، من “250” إلى “300” جُنيهًا، طوال مدة التمويل التي تبلغ مدتها “30” عامًا، ويرتفع القسط الشهري كُلما قلت مدة التمويل.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى