أخبار مصرخدماتسلايد

أسعار شقق الإسكان بالشرقية و18 محافظة أخرى بعد بدء الحجز

أسعار شقق الإسكان بالشرقية
أسعار شقق الإسكان بالشرقية

يتسائل المواطنين عن تفاصيل وشروط وأماكن و سعار شقق الإسكان بالشرقية و18 محافظة أخرى ضمن مشروع سكن لكل المصريين والتي سيتم بدء الحجز فيها خلال ساعات .

ويبدأ صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، طرح كراسات شروط «سكن لكل المصريين 2» الأحد المقبل، لمتحدي الإعاقة فقط، ويوم 15 أغسطس لكل المواطنين، في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% على مدار ثلاثون عامًا.

قبل أيام من فتح باب التقديم، نوضح أماكن طرح شقق الإسكان وأسعارها وفق لما قالته مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

أسعار شقق الإسكان بالشرقية

ويتراوح سعر الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري «غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة» بمساحات تتراوح بين 75 و90 م2، بين 164 ألف جنيه، و310 آلاف جنيه.

ويتراوح سعر الوحدات السكنية المطروحة التي تبلغ مساحتها بين 100 و120، بين 471 و950 ألف جنيه، وسيتم سداد 12 دفعة ربع سنوية تبدأ في 1 يناير 2022 تبلغ قيمتها 25% من ثمن الوحدة.

ويسدد باقي ثمن الوحدة بحد أقصى 65% من ثمن بيعها بنظام التمويل العقاري لمدة تصل إلى 30 عامًا بسعر عائد 3% متناقصة سنويًا.

ويتم شراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بكافة الأماكن المعلن عن طرح وحدات سكنية بها.

أماكن شقق الإسكان التابع لمبادرة التمويل العقاري

ووفقًا للرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، سيتم طرح شقق في المحافظات التالية: «الإسماعيلية، المنيا، الشرقية، سوهاج، قنا، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، أسوان، الغربية، البحيرة، مطروح، الفيوم، بني سويف، أسيوط، الوادي الجديد، الأقصر، شمال سيناء، ودمياط».

كما سيتم تخصيص وحدات في مدن «بدر، حدائق العاصمة، 15 مايو، حدائق أكتوبر، 6 أكتوبر، العاشر من رمضان، أسوان الجديدة، العلمين الجديدة، المنيا الجديدة، ناصر، رشيد الجديدة، بني سويف الجديدة، الغردقة «البداري»، وبورفؤاد».

ويتم التقديم من خلال البوابة الإلكترونية للصندوق من خلال الضغط على هذا الرابط.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى