أخبار مصرسلايد

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وأمطار رعدية حتى السبت المقبل على هذه المناطق

الأرصاد

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس خلال الفترة الـ6 أيام المقبلة في الفترة من الجمعة 6 أغسطس حتى الأربعاء 11 أغسطس.

حيث توقع خبراء الهيئة أن يسود طقس شديد الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وعن موعد انكسار الموجة الحارة التي تشهدها البلاد هذه الأيام، قالت الهئية العامة للأرصاد الوجوية، أنه اعتبارا من الأحد المقبل الموافق 8 أغسطس وحتى الأربعاء 11 أغسطس ستشهد المنطقة من شمال البلاد حتى شمال الصعيد انخفاض طفيف في درجة الحرارة بقيم تتراوح من 2:3 درجات.

أما عن فرص تساقط الأمطار، فقال الخبراء أن يومي الجمعة والسبت 6و 7 أغسطس سيشهدان أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية أحيانا، على مناطق من جنوب البلاد، وسلاسل البحر الأحمر، وقد تصل إلى حد السيول على حلايب وشلاتين.

وفي سياق متصل نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية مقطع فيديو عبر صفحتها الرسمية على موقع “فيس بوك” يظهر فيه اندلاع الحرائق في الغابات اليونانية بسبب الارتفاع الكبير في درجات الحرارة الذي تشهده أوروبا الجنوبية.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى