أخبار العالم

الأمن يقتحم جامعة الأزهر ويطارد الطلاب بالحرم الجامعي ويطلق قنابل الغاز المُسيل

مظاهرات-جامعة-الأزهر

أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز لتفريق طلاب جامعة الأزهر بعد قطعهم لطريق النصر وتوجههم في مسيرة لرابعة العدوية، وطارد ت الطلبة بالحرم الجامعي  ووصل الغاز إلى داخل كليات الجامعة مثل التربية والتجارة .

انتشرت قوات للداخلية بجانب قوات الجيش أمام المنصة كما ظهرت أيضا مدرعات من الأمن المركزى.

وقام بعض من الطلاب بالعودة إلى مسجد الكلية لأداء الصلاة بينما استمر آخرون أمام حواجز الداخلية حيث حاول الطلاب التعدى لفظيا على قوات الأمن بينما استمر إغلاق طرق النصر وسمح الطلاب المتظاهرون بمرور سيارات الإسعاف.

كان طلاب جامعة الأزهر قاموا بقطع طريق النصر أثناء تنظيم مسيرة في طريقها لميدان رابعة العدوية ، وبدأ العشرات من الطلاب المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين تنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم الأحد أمام المبنى الرئيسي بجامعة الأزهر بطريق النصر تزامناً مع بدء اليوم الثاني للدراسة بكليات الجامعة بالقاهرة والمحافظات للبنين والبنات.

وردد المتظاهرون الهتافات التي تطالب بالإفراج عن زملائهم المحتجزين وبتطوير التعليم الجامعي والمدن الجامعية بالأزهر وعودة ما أسموه بالشرعية ورفض التدخل الأمني في شئون الجامعة.

تأتي تلك الوقفة الاحتجاجية لليوم الثاني على التوالي بجامعة الأزهر رغم مناشدة رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد للطلاب بالأمس بالالتزام بتحصيل العلم والمعرفة والابتعاد بالجامعة عن العمل السياسي والحزبي، محذراً من احتمال اللجوء إلى تأجيل الدراسة بالجامعة مرة أخرى حال استمرار ما يعطل العملية التعليمية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى