أخبار الشرقية

الأهرام تطلق خدمة مجانية لمشتركى الـ”آى فون” لمتابعة الأخبار محليا وعالميا وقت حدوثها

أطلقت مؤسسة الأهرام، خدمة جديدة للقراء، من خلال تطبيق “الأهرام” على “آى فون”، حيث يعرض هذا التطبيق أحدث الأخبار المصرية والعالمية، وقت حدوثها مباشرة، وذلك من خلال “بوابة الأهرام الإلكترونية”، فضلا عن الأخبار المنشورة بالصفحة الأولى من جريدة الأهرام. 

وصرح المهندس عمر سامى، مدير مشروع التطوير الإلكترونى بالأهرام، بأن التطبيق الجديد -الذى يتم استخدامه مجانًا لمستخدمى آى فون- يغطى أحدث أخبار الحوادث والاقتصاد والبورصة، والرياضة “مصريا وعالميا” من خلال “بوابة الأهرام الرياضية، فضلا عن أن التطبيق الجديد يتضمن “تبويب خاص” لعرض صفحة الوفيات التى تنشرها جريدة الأهرام اليومية. 

وقال: “يتميز التطبيق بأن الأخبار يتم تحديثها بشكل لحظى، حتى يحصل قارئ الـ”آى فون” على أحدث الأخبار فى أى وقت، وفى أى مكان فى العالم، وليس فى حدود مصر فقط، بل بإمكان المشترك فى هذه الخدمة، أن يتابع جميع أخبار مصر، مهما كانت الدولة التى يتواجد فيها. 

أضاف أن التطبيق يقدم -أيضا- مجموعة من الخدمات، من بينها درجات الحرارة، أسعار العملات، مواقيت الصلاة فى مصر، وعدد من العواصم العالمية، بالإضافة إلى أن التطبيق الجديد، بإمكان “مشتركيه” أن يرسلوا الأخبار إلى أصدقائهم عبر مواقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك وتويتر” فضلا عن إمكانية إرسال الأخبار إلى البريد الإلكترونى، والمشاركة فى التعليق على جميع الأخبار المنشورة. 

ويتبين من الشكل التوضيحى لـ”تطبيق الأهرام” أن الأخبار الموجودة على “آى فون” فى الصف الأعلى تكون عاجلة من “بوابة الأهرام الإلكترونية” بينما الصف الثانى يظهر خلاله الأخبار المنشورة فى الصفحة الأولى من جريدة الأهرام اليومية، ويتضمن الصف الثالث الأخبار التى تبثها “بوابة الأهرام الرياضية”، كما يتضمن التطبيق أعمدة كبار الكتاب فى الأهرام، فضلا عن “أيكونات” خاصة بأخبار الحوادث والثقافة والبورصة والاقتصاد. 

جدير بالذكر، أن مشتركى الـ”آى فون” –الذين يصل عددهم فى مصر إلى أكثر من 200 ألف- بإمكانهم تحميل التطبيق الجديد للأهرام، من خلال الدخول على “آبل ستور”، والبحث عن كلمة (ahram)بعدها سيتم تثبيت التطبيق على الأهرام.

المصدر : الأهرام 

فون

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى