أخبار الرياضة

الأهلى يحذر اتحاد الكرة

الأهلى يحذر اتحاد الكرة
الأهلى

رفضت إدارة النادى الأهلى إجراء أى تعديل على جدول الدورى الذى تم إرساله لكل الأندية فى السادس من شهر يناير الماضي، وقال النادى فى خطاب رسمى لاتحاد الكرة أمس  إنه يتمسك بحقه الكامل دون مساس بأداء مبارياته فى بطولة الدورى وفقًا لجدول المسابقة المعلن رسميًا ومع الأطراف نفسها دون تعديل، وأنه حال تأجيل أية مباراة للأهلى لأسباب لا تخصه من اللقاءات التى تم الإعلان عنها حتى 30 مارس المقبل، فإن الأهلى يعتذر عن عدم مواجهة أى منافس آخر فى موعد المباراة التى تم تأجيلها التزامًا بجدول المسابقة وتطبيقًا لقواعد الاحتراف.

وذكر النادى فى خطابه لاتحاد الكرة أنه التزم الصمت كثيرًا طوال الفترة الماضية حيال الكلام الذى تردد فى وسائل الإعلام للضغط من جانب البعض لتغيير مواعيد بعض المباريات، وأن هذا الصمت كان بدوافع المصلحة العامة والحرص على نجاح المسابقة التى يراها الاستعداد الأمثل لعناصر المنتخب القومى قبل خوض البطولة الإفريقية التى ستقام فى ضيافة مصر فى يونيو المقبل.

كما أن النادى الأهلى تحمل الكثير من جراء ضغط مبارياته وخسر جهود العديد من لاعبيه للإصابة فى وقت قصير، رغم أنه كان يقوم بمهمته الوطنية التى يتشرف بها دومًا وهى تمثيل الكرة المصرية فى أكبر بطولة قارية.

وكشفت مصادر خاصة أن هناك اجتماعا وديا جرى برئاسة محمود الخطيب رئيس النادى فى المقر الرئيسى بالجزيرة بعد إحياء ذكرى شهداء مجزرة بورسعيد وحضره العامرى فاروق نائب رئيس النادى وأعضاء المجلس خالد مرتجى ومحمد الدماطى ومحمد الجارحى بجانب الاتصالات الهاتفية بخالد الدرندلى أمين الصندوق وتم الاتفاق على رفض أى تعديل على جدول الدورى الذى تم تسليمه لهم فى الأسبوع الأول من شهر يناير الماضي.

وقالت المصادر إن الأهلى التزم الصمت التام طوال الفترة الماضية حرصا على المصلحة الوطنية ومسيرة كرة القدم المصرية ولكنه لديه الكثير من الوسائل التى تمكنه من الحفاظ على حقوقه، وأضافت المصادر أن الأهلى سيخوض 8 مباريات فى 28يوما خلال شهر فبراير فماذا يريدون من الفريق أكثر من هذا ؟

وأضافت أن الأهلى سيواجه سيمبا التنزانى ببرج العرب اليوم بدورى أبطال إفريقيا ثم الثلاثاء مع إنبى والجمعة حرس الحدود ثم السفر يوم 9 فبراير إلى تنزانيا لمواجهة سيمبا يوم 12فبراير والإنتاج الحربى يوم 16 والداخلية 20ثم الجونة يوم 24 فبراير وأخيرا بيراميدز يوم 28 فبراير.

وأوضحت مع كل هذا الضغط هناك فرق لا تلعب سوى أربع مباريات بواقع مواجهة كل أسبوع، إذن المطلوب هو تدمير فريق الكرة والنادى الأهلى بشكل عام والذى يعد عمود الخيمة للرياضة المصرية.

وشددت المصادر أن الأهلى حذر مسئولى الكرة عبر بعض الاتصالات الودية من أنه لا يخشى من الأصوات العالية ولن يرضخ لأى تعديلات على جدول الدورى الذى تلقاه النادى فى وقت سابق.

وأكد النادى فى بيان رسمى انه بينما يعيش الفريق الأول  فى معاناة كبيرة نتيجة لعب مباراة كل ثلاثة أيام، ويخسر جهود العديد من لاعبيه للإصابة بسبب ضغط المباريات، يخرج علينا البعض باتهام واضح بأن الأهلى يحصل على مجاملات من اتحاد الكرة.

وقال البيان إنه حتى تظهر الحقيقة بوضوح للجميع فإن الأرقام تبرز أن الأهلى خاض منذ بداية الموسم وحتى تاريخه  35 مباراة فى البطولات المختلفة، مقابل 29 مباراة للزمالك، و21 مباراة لبيراميدز.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى