أخبار الرياضة

الأهلى يطلب 8 ملايين دولار مقابل احتراف أزارو فى الدورى الأمريكى

الأهلى يطلب 8 ملايين دولار مقابل احتراف أزارو
الأهلى يطلب 8 ملايين دولار مقابل احتراف أزارو

رفضت لجنة الكرة بالأهلى، برئاسة محمود الخطيب، التفريط فى المغربى وليد أزارو، مهاجم الفريق، بعد تلقيه عرضًا أمريكيًا عن طريق شركة تسويق. ووضعت لجنة الكرة تسعيرة نهائية لبيع اللاعب قيمتها ٨ ملايين دولار، على أن يكون ذلك فى انتقالات يناير الشتوية، نظرًا لحاجة الفريق إلى جهود المغربى فى البطولة الإفريقية.

وأبلغت شركة التسويق عبدالعزيز عبدالشافى، المدير الرياضى للأهلى، أن العرض الأمريكى لأزارو لن يقل عن ٥ ملايين دولار، سيسدد فور إنهاء الإجراءات والكشف الطبى على اللاعب.

وأبلغ عبدالشافى شركة التسويق، خلال الاتصالات التى دارت بينهما، بأن الجهاز الفنى متمسك ببقاء اللاعب ولا توجد نية لبيعه إلا فى حال وصول عرض مالى مغرٍ، مشيرًا إلى أن النادى اشترط فتح المفاوضات بـ٨ ملايين دولار.

من جهته، يتمسك أزارو بالرحيل عن القلعة الحمراء فى الصيف الحالى، بعد تلقيه عرضين من بنفيكا البرتغالى وديجون الفرنسى، خصوصًا أنه حصل على وعود سابقة بالموافقة على احترافه طالما هناك بديل له فى الهجوم.

واتفق مهاجم القلعة الحمراء مع وكيل أعماله على تعديل عقده سنويًا مع الأهلى، بأن يحصل على مليون دولار سنويًا للتراجع عن الرحيل فى الصيف، فى حين ينص عقده على تقاضى ٣٥٠ ألف دولار تزيد ١٠٠ ألف دولار كل موسم.

وجهّز اللاعب المغربى كل السيناريوهات المتوقعة مع وكيل أعماله سواء بالبقاء وتعديل عقده أو الرحيل مقابل مبلغ مالى والتنازل عن باقى مستحقاته فى الفريق.

من ناحية أخرى، طلب ميدو جابر الموافقة على إعارته لمدة موسم، خوفًا من استمرار جلوسه على دكة البدلاء، وذلك بعد أن تلقى عروضًا من مصر المقاصة وسموحة والاتحاد السكندرى، وأيضًا من أندية سعودية.

وأجرى اللاعب اتصالًا هاتفيًا بمحمد يوسف، المدرب العام القائم بأعمال مدير الكرة، طلب فيه السماح له بالخروج فى إعارة، خصوصًا أنه لم يشارك أساسيًا فى الموسم المنقضى.

من ناحيته، طالب محمد يوسف اللاعب بإحضار عرض رسمى للبت فيه، مشيرًا إلى أن النية داخل الجهاز الفنى ولجنة الكرة تميل إلى استمراره مع الفريق، لكن النادى لن يقف فى طريقه حال توافر عرض مغرٍ.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى