أخبار الرياضة

الأهلي يتنازل عن قمة المجموعة الأولى للنجم الساحلى

الاهلي

تعادل فريق الكرة بالأهلى سلبياً مع نظيره الملعب المالى فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم ، الأحد، بإستاد موديبو كيتا فى الجولة الثانية لدور الثمانية بالكونفدرالية.

وبذلك يتنازل الأهلى عن قمة المجموعة الأولى للنجم الساحلى الذى يتربّع على العرش بـ6 نقاط ،يليه الأهلى بـ4 نقاط ثم الملعب المالى بنقطة وأخيراً الترجى بدون نقاط.

كان الأهلى فاز فى الجولة الأولى على الترجى بثلاثية نظيفة فى السويس ، كما فاز النجم على الملعب المالى بتونس بهدف نظيف فى الجولة ذاتها.

بدأ الأهلى المباراة بحماس وضغط مُبكر ، ونجح عمرو جمال ومؤمن زكريا فى تشكيل هجمة خطرة للأحمر على مرمى صاحب الأرض ، بعدها لعب الفريق المالى كرة طولية سقطت أمام شريف إكرامى الذى تدخل سريعاً وأنقذ الموقف.

الأهلى سيطر تقريباً على أول 15 دقيقة من المباراة رغم هتاف الجمهور المالى لفريقه ، وقاد رمضان صبحى هجمة خطرة للأحمر ومرر كرة رائعة إلى عمرو جمال لكن الدفاع المالى تدخل ليُبعد الكرة عن شباك ديارا حارس فريق الملعب.

فرض الأهلى سيطرته على اللقاء ولم يخشى الدعم الجماهيرى لأصحاب الأرض ، وشكّل مؤمن زكريا ورمضان صبحى ثنائى خطير نجح فى تهديد مرمى ديارا لكن اللمسة الأخيرة حالت دون ترجمة أكثر من فرصة لهدف ، وأن كان صاحب الأرض قد لعب أكثر من هجمة وطالب لاعبيه باحتساب ضربة جزاء بداعى الخشونة لكن الحكم رفض تنفيذ مطلبهم.

رمضان صبحى أهدر فرصة للتسجيل فى الدقيقة 27 بعدما سنحت له فرصة للتهديف لكنه سددها بعيداً ، لترتد الكرة إلى أصحاب الأرض الذى كاد يُسجل من هجمة مرتدة لكن سعد سمير أنقذ الموقف.

الدقيقة 40 شهدت فرصة ولا أغرب للأهلى تسابق فيها عمرو جمال وصبرى رحيل على إهدار هدف مُحقق عندما مرر مؤمن زكريا كرة رائعة لكن جمال ورحيل أهدرا فرصة التسجيل ، لترتد كرة خطرة لصاحب الأرض الذى يحتسب له الحكم ضربة حرة مباشرة ، كما نال شريف حازم بطاقة صفراء للخشونة مع مهاجم الملعب المالى وتصدى الحائط الأهلاوى للضربة الحرة المباشرة ، بعدها حاول الفريقين التسجيل لكن دون جدوى ليُطلق الحكم البورندى نيكوزيزا صافرته مُعلناً نهاية الشوط بالتعادل السلبى.

الأهلى بدأ الشوط الثانى كما بدأ الأول مُهاجماً مُستغلاً سيطرته على معظم فتراته ، وكذلك مهارات زكريا ورمضان لكن الترجمة مازالت تنقص الأحمر .

ومن هجمة مرتدة كاد الفريق المالى يُسجل هدفاً فى الدقيقة 52 بعدما تلقى تمريرة ماندو كرة عرضية رائعة سددها لكن القائم تعاطف مع الأهلى وتصدّى للكرة وسط حسرة لاعبى الفريق المالى ، بعدها أشهر الحكم البورندى بطاقة صفراء لـ”باسم على” من الأهلى للخشونة مع أحد لاعبى الفريق المالى.

فتحى مبروك أجرى تغييرين دُفعة واحدة فى الدقيقة 63 بنزول عماد متعب بدلاً من عمرو جمال ومحمود حسن تريزيجيه بدلاً من رمضان صبحى ، وحاول الأهلى استغلال قدرات متعب وتريزيجيه الهجومية بعدها أجرى مبروك تغييراً ثالثاً فى الدقيقة 73 بنزول حسين السيد “مارسيلو” بدلاً من صبرى رحيل ، ولعب باسم على كرة عرضية جيدة تصدّى لها الحارس المالى على مرتين دون متابعة من مهاجمى الأهلى.

الدقائق الأخيرة شهدت هجوم متبادل من الفريقين بُغية إحراز هدف “قاتل” لكن دون جدوى لينتهى اللقاء بالتعادل السلبى.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى