أخبار الرياضة

الأهلي يتوج بطلاً للدوري للمرة الـ41 في تاريخه بعد الفوز على المقاولون

عرض مغري لنجم الأهلي بمبلغ خيالي
الأهلي

كتب | أحمد الدويري

تُوج الأهلي بطلا لنسخة الدوري الممتاز لموسم 2018/2019 رسميا ليُضيف اللقب رقم 41 في تاريخه.

وعلى ملعب استاد الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية، حقق الأهلي الفوز على المقاولون العرب بثلاثية مقابل هدف ضمن لقاء مؤجل من الجولة الـ33 لمسابقة الدوري.

ورفع الأهلي رصيده للنقطة 77 ليتوج بطلا للدوري الممتاز بشكل رسمي بفارق 5 نقاط عن الزمالك صاحب المركز الثاني.

اقرأ أيضًا حارس الأهلي يطلب الرحيل ولاسارتي يرد

واستفاد الأهلي من سقوط الزمالك متعادلا في المباراة الماضية أمام الجونة بملعب الأخير 2-2، ليتوج بالدوري رسميا بعد فوزه على ذئاب الجبل دون النظر لنتيجة مباراته أمام الزمالك.

ويستعد الأهلي لاستضافة الزمالك بملعب الجيش ببرج العرب بمدينة الإسكندرية يوم الأحد المقبل في ختام مباريات الفريقين بمسابقة الدوري الممتاز.

وافتتح أهداف الأهلي علي معلول في الدقيقة 25 من أحداث المباراة، وسجل حسين الشحات الهدفين الثاني والثالث في الدقائق 64 و71.

تفاصيل المباراة

استحوذ الأهلي على مجريات الأمور في الدقائق الـ5 الأولى من أحداث المباراة، لكن دون أي خطورة تُذكر على مرمى المقاولون العرب.

وانطلق محمد هاني في الدقيقة 6 من الجانب الأيمن، ومرر كرة أرضية لوليد أزارو، لكن التسديدة مرت بعيدة عن قائم المقاولون العرب.

وواصل الأهلي ضغطه واستحواذه على الكرة، وفي الدقيقة 9، توغل السولية داخل منطقة الجزاء وأرسل كرة عرضية، لكن ابعدها دفاع المقاولون عن منطقة الجزاء لتمر بسلام.

وسدد عمرو السولية كرة قوية في الدقيقة 10 لكن مرت بجوار قائم محمود أبوالسعود حارس المقاولون، بعد هجمة للأهلي من الجانب الأيمن عن طريق الشحات وأزارو.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى