أخبار الرياضة

الأهلي يعبر بيدفيست ويتأهل إلى مجموعات دوري الأبطال

%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A 2

تأهل النادي الأهلي إلى دور الـ16 بدوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله سلبيا دون أهداف مع بيدفيست ويتس الجنوب إفريقي، في إياب دور الـ32.

وشهدت المباراة بعض الهجمات الخطيرة لبيدفيست، مع تماسك دفاعي للأهلي وتألق من جانب شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي.

وكان بيدفيست سيطر على مجريات الشوط الأول، فيما ظهر الأهلي ببعض الكرات لكن دون خطورة واضحة على كلا المرميين.

وفي الدقيقة 3 أرسلت عرضية زاحفة من عمرو السولية كاد أن يحرز منها عمرو جمال الهدف الأول للأهلي لولا تدخل الدفاع وسط اعتراضات من اللاعب والجهاز الفني للأهلي للمطالبة بضربة جزاء.

وفي الدقيقة 9، احتسب حكم اللقاء خطأ لصالح بيدفيست بعد عرقلة أحمد فتحي للاعب، ولكن يسددها اللاعب خارج الملعب.

وفي الدقيقة 21، سدد عبدالله السعيد تسديدة أولى للأهلي على مرمى بيدفيست لكنها تصطدم بالدفاع، بعدها أشهر حكم اللقاء الكارت الصفر لحسام عاشور لتعديه على جيمس كين، لاعب بيدفيست، دون كرة في الدقيقة 22.

وفي الدقيقة 26 يتعامل أحمد حجازي بشكل جيد مع مهاجم بيدفيست داخل منطقة الجزاء وينجح في قطع الكرة وإبطال هجمة على الأهلي.

وشهدت الدقيقة 32 تصدي رائع من شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، لهجمة منظمة من بيدفيست، رد بعدها عمرو جمال، مهاجم الأهلي، بتسديدة تصطدم بدفاعات الفريق الجنوب إفريقي وترتد له مرة أخرى يسددها تخرج غلى ركنية لصالح الأهلي.

وفي الدقيقة 34، يتعرض عمرو جمال لعرقلة واضحة خارج منطقة الجزاء ويشير الحكم باستئناف اللعب وسط اعتراضات من الجهاز الفني للأهلي، ويطرد حكم اللقاء طارق سليمان، مدرب حراس مرمى الأهلي.

وقبل صافرة النهاية يتألق إكرامي وينقذ هدف مؤكد من مهاجم بيدفيست نزير علي، وتصدى القائم الأيسر لهدف ثاني محقق للاعب مهانجو، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي، الذي يضمن للأهلي التأهل إلى دور الـ16.

ومع بداية الشوط الثاني، يبطل وليد سليمان هجمة خطيرة لبيدفيست، يجري بعدها الفريق الجنوب إفريقي تغييره الأول بنزول نشانجيز وخروج ماليمبي، وسدد الأهلي تسديدتين قويتين في الدقيقتين 57 و58 أعلى العارضة.

ويجرى حسام البدري، المدير الفني للأهلي، أولى تغييراته بنزول أحمد حمودي بديلا لوليد سليمان المصاب في الدقيقة 70.

وشهدت الدقيقة 74 نزول رامي ربيعة بديلا لعبدالله السعيد، لتدعيم الجبهة اليمنى دفاعيا، ثم نزل صالح جمعة بديلا لعمرو السولية.

وكاد عمرو جمال أن يتقدم للأهلي من انفراد صريح في الدقيقة 86 ويتصدى لها القائم الأيمن، وفي الدقيقة 87 يحصل أحمد فتحي على كارت أصفر، لعرقلته للاعب بيدفيست.

ومع الدقيقة 90، يقود صالح جمعة هجمة خطيرة للأهلي، لكن يعرقله نزير علي الذي يحصل على كارت أصفر.

وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي دون أهداف، ويتأهل الأهلي إلى دور الـ16 بعد فوزه بهدف نظيف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى