أخبار الرياضة

الأهلي يعود للتعثر ويتعادل أمام وادي دجلة بالدوري

الاهلى

اقتنص وادي دجلة نقطة ثمينة من التعادل أمام الأهلي بدون أهداف، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب بتروسبورت في إطار منافسات الجولة الـ 10 بالدوري الممتاز.

وفشل لاعبو الأهلي طوال المباراة في تسجيل أي أهداف على الرغم من الفرص العديدة التي سنحت لهم.

وشهدت المبارة حالتي طرد، واحدة لصالح جمعة لاعب الأهلي والثانية لمحمد شريف

وبتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 13 نقطة.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: صبري رحيل، محمد نجيب، أحمد حجازي، أحمد فتحي

خط الوسط: حسام عاشور، حسام غالي، وليد سليمان، عبد الله السعيد، رمضان صبحي

خط الهجوم: ماليك إيفونا

شكل الأهلي ضغط على الضيوف منذ الدقائق الأولى، في محاولة لاستغلال السيطرة على مجريات اللعب في تسجيل هدف مبكر، معتمدصا على تحركات الثلاثي وليد سليمان وعبد الله السعيد ورمضان صبحي.

وسنحت للأهلي فرصة في الدقيقة الثالثة، وكاد المهاجم إيفونا أن يسجل الهدف الأول بعد تمريرة عرضية من عبد الله السعيد، حولها إيفونا لتسديدة في اتجاه عصام الحضري ، والذي تصدى للكرة وارتدت دون متابعة.

وحرم الحضري الأهلي من هدف في الدقيقة 12 عندما تصدى ببراعة لتسديدة عبد الله السعيد من داخل منطقة الجزاء وحولها إلى ركنية لم تستغل.

وظهر وادي دجلة في المباراة منذ الدقيقة الت 15 بعدما سدد كريم ممدوح قوية باتجاه المرمى الأحمر لكن الحارس شريف اكرامي تصدى للكرة ببراعة.

ووقف القائم حائلا أمام الأهلي وحرمه من هدف محقق، بعدما سدد القائد حسام غالي الكرة من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ارتطمت به وارتدت لرمضان صبحي مرة أخرى أمام المرمى فسددها لكن كرته خرجت بجوار القائم ببضع ياردات.

وأجرى الأهلي تبديلا اضطراريا في الدقيقة 37 بخروج حسام عاشور للإصابة ومشاركة صالح جمعة.

ومنع القائم مرة أخرى الأهلي من هدف في الدقيقة 44 عندما تصدى لتسديدة حسام غالي الأرضية وارتدت الكرة لايفونا وسددها فوق العارضة لتمر الدقائق المتبقية دون جديد وينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.

وفي الشوط الثاني انخفض أداء الأهلي من الناحية الهجومية، في ظل التكتل الدفاعي من جانب لاعب وادي دجلة، وخلفه براعة الحارس عصام الحضري.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء في وجه صالح جمعة في الدقيقة 63، لادعاءه السقوط داخل منطقة جزاء دجلة، ومطالبة بركلة جزاء، أعقبها بطاقة أخرى لعرقلته كريم ممدوح لاعب دجلة لينال البطاقة الحمراء ويطرد.

وحاول بيسيرو إجراء بعض التغيرات على التشكيل لتنشيط النواحي الهجومية، بإشراك مؤمن زكريا بدلا من وليد سليمان ودخول حسين السيد بدلا من رمضان صبحي.

وألغى حكم المباراة هدفا للأهلي في الدقيقة 80 من تسديدة لأحمد حجازي وذلك بداعي عرقلته لمدافع دجلة قبل أن يسدد الكرة داخل الشباك.

وحاول الأهلي الضغط خلال الدقائق المتبقة من عمر المباراة، في ظل تراجع من جانب وداي دجلة في مناطقه الدفاعية، لكن مرت الدقائق دون جديد، وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى