أخبار الرياضة

الأهلي يواصل انتصاراته ويفوز على الجيش في الدوري

الأهلي وطلائع الجيش
الأهلي وطلائع الجيش

كتبت | دينا شعبان

واصل الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي مسيرة انتصاراته وتربعه على صدارة الدوري المصري الممتاز، بعدما حقق الفوز أمام طلائع الجيش بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الاثنين ضمن الجولة الـ17.

بتلك النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري، بينما توقف رصيد طلائع الجيش عن النقطة 15 بالمركز الرابع عشر.

حيث بدأ الأهلي اللقاء ضاغطًا على الطلائع من أجل إحراز هدف مبكر لكن دفاع الجيش تصدى لها بنجاح.

جاء الهدف في الدقيقة 34 ، بعد جملة تكتيكية رائعة حيث مرر جيرالدو الكرة إلى علي معلول الذي حولها عرضية قابلها «جونيور أجايي» بلمسة واحدة في الشباك.

وكاد أحمد الشيخ أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 38 ، بعدما راوغ دفاع الجيش على حدود منطقة الجزاء، وسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وفي الدقيقة 41، أنقذ حارس الجيش والعارضة مرماه من هدف محقق للأهلي، بعدما وصلت الكرة إلى قفشة داخل منطقة الجزاء وراوغ المدافع وسدد الكرة التي تألق فيه الحارس.

وفي الدقيقة 49، كان الجيش قريبا من التعادل بعد عرضية خطيرة من الجهة اليسرى حولها اللاعب أحمد عبد الرحمن بلمسة باتجاه مرمى الأحمر لكن الشناوي تصدى للكرة.

وجاء هدف الأهلي الثاني في الدقيقة 70 ، بعد تسديدة صاروخية من «عمرو السولية» من مسافة بعيدة بمنتصف الملعب، وسكنت شباك محمد بسام.

وأضاف «مجدي قفشة» الهدف الثالث في الدقيقة 85 ، بعد تمريرة من كهربا على حدود منطقة الجزاء، سددها قفشة على يسار حارس الجيش.

وكاد الهدف الرابع أن يأتي في الدقائق الأخيرة ولكن ضيعه مجدي قفشة لتنتهي المباراة بالثلاثة أهداف .

زر الذهاب إلى الأعلى